جودة البيئة والإغاثة الإسلامية تبحثان سبل التعاون المشترك

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

زار وفد من سلطة جودة البيئة يرئسه د. يوسف إبراهيم ووفد يرافقه مقر الإغاثة الإسلامية في مدينة غزة وذلك في إطار التعاون المشترك وتبادل الخبرات والأنشطة والأهداف وكان في استقبالهم القائم بأعمال مدير المؤسسة م.رامي مهاني ومدير الموارد البشرية م.إبراهيم الغوطي بالإضافة إلي مدير البرامج م. صلاح تايه.

وفي كلمته اثني د. إبراهيم علي جهود الإغاثة الإسلامية ودورها الفعال في خدمة شرائح المجتمع والمشاريع الخدماتية الهادفة التي تنفذها بالتعاون مع مؤسسات المجتمع والتي تهدف لمساعدة أبناء المجتمع الفلسطيني وتصب في المصلحة الوطنية العليا.

كما وعرض لدور جودة البيئة في خدمة البيئة وأهدافها وانجازاتها المتعددة من خلال إداراتها ودوائرها كجزء كبير من مسؤولياتها.

ونوه إبراهيم إلي تفعيل الضابطة البيئية ودورها وذلك في أطار المحافظة علي البيئة ونظامها من اجل الارتقاء ببيئة جميلة ونظيفة وأطلعهم علي مجموعة من الكتب والنشرات والبروشورات التي تصدرها سلطته في إطار التوعية البيئية وآليات التعامل مع الناس واهم القوانين التي تعمل بها.

كما واستعرض بعضا من المشاريع والانجازات في مواضيع التوعية البيئية للجمهور بكافة شرائحه وأهمها مشروع فرز النفايات الصلبة بمدينة الزهراء ومشروع صحفيين أصدقاء للبيئة الذي استهدف أكثر من 600 صحفي ومشروع أئمة أصدقاء البيئة الذي استهدف أكثر من500 واعظ وخطيب.

و أشار إلي أن جودة البيئة ستعمل في القريب علي استخدام أمثلة للطاقة البديلة وإعادة معالجة للمياه لاستخدامها والعمل مع الجامعات و المدارس لترشيد الاستخدام واليات لحقن مياه الأمطار في التربة للحفاظ علي خواص المياه وعلي البيئة.

وأفاد بأن جودة البيئة ستعرض خلال الأيام القادمة فحص لنتائج وعينات تم أخذها خلال العدوان الأخير علي غزة والذي تم تحليلها في جمهورية مصر العربية في عدة مراكز رسمية ودولية حاصلة علي شهادة ال الايزو العالمية والتي تهدف لكشف جرائم الاحتلال وتأثير الإشعاعات الناتجة عن المواد السامة التي استخدمتها إسرائيل في الصواريخ التي أطلقتها خلال العدوان الأخير علي غزة.

وصرح بأن وفد رفيع المستوي من عدة دول عربية يرأسه مستشار الرئيس المصري لشؤون البيئة د.خالد علم الدين سيزور غزة قريبا علي رأس قافلة بيئية لدعم عدة مشاريع في غزة والارتقاء بمستوي البيئة.

بدوره رحب م. مهاني بوفد السلطة شاكرا جهودهم في خدمة قضايا البيئة وأهدافها السامية وصولا للتنمية البيئية المستدامة وأوضح بان مؤسسته تستهدف بمشاريعها عدة شرائح من أبناء المجتمع وتحرص بان تخدم أهداف المجتمع وغاياته ووعد بدعم مشاريع البيئة ووضع برامجها ومشاريعها علي أولويات المؤسسة.