وزارة الاتصالات بغزة تشرع بتشكيل المجلس الشبابي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن الشروع بتشكيل المجلس الشبابي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بموجب قرار من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحكومة غزة أسامة العيسوي, في إطار حرص الوزارة على مشاركة الشباب الفاعلة في النهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني.

ووفقا لبيان صدر عن وحدة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة فان هذا المجلس الشبابي سيتخذ شكلا "افتراضيا" (Virtual Community) بحيث يمارس أنشطته في المرحلة الأولى من خلال مجموعة "شبابية" على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب البيان فإنه سيتم خلال المرحلة الثانية (بعد ستة أشهر تقريبا من انطلاق المرحلة الأولى) تطوير واستضافة موقع إلكتروني خاص بالمجلس على الانترنت.

رؤية المجلس ورسالته
تطمح الوزارة من خلال هذا المجلس إلى تكوين نواة شبابية فكرية فلسطينية متخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تساهم في تطوير هذين القطاعين من خلال إيصال أفكارها وإبداعاتها إلى صانعي القرار بشكل سريع.

وتتمثل رسالة المجلس في نقل أفكار وطموحات وهموم الشباب الفلسطيني في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاستفادة من طاقاتهم من خلال أنشطة ومبادرات تهدف إلى تعزيز العلاقة بينهم وبين الحكومة والقطاع الخاص وباقي مؤسسات المجتمع.

أهداف المجلس
وتسعى الوزارة من خلال هذا المجلس إلى تحقيق جملة من الأهداف من أهمها تعزيز العلاقة بين الشباب المهتمين بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والقطاعين الخاص والحكومي.

وسيعمل المجلس على تعزيز مفهوم العمل"الافتراضي" واستخدام التقنيات الحديثة في التواصل والعمل المشترك لتطوير الأفكار, كما سيسعى المجلس إلى المساهمة في اكتشاف القدرات الكامنة لدى بعض الشباب في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والعمل على البحث عن فرص عمل مناسبة لهم من خلال التعرف على مهاراتهم واطلاعهم على المشاريع القائمة والجديدة.

آلية الانتساب للمجلس
وفيما يتعلق بآلية الانتساب للمجلس أفادت الوزارة انه بإمكان المعنيين إرسال طلبات الانتساب إلى البريد الإلكتروني الخاص بالمجلس ([email protected])؛ بعد ذلك وعندما يتم تدشين الموقع الإلكتروني الخاص بالمجلس، سيتم الانتساب للمجلس بشكل إلكتروني كامل ويكون معيار الانتساب هو ميول العضو أو مؤهلاته العلمية بالإضافة إلى رغبته واهتمامه بالموضوع وسيتم تثبيت عضويته بعد شهرين من انتسابه بناء على نشاطه في المجلس وعلى تقييم الأعضاء له من خلال عملية تصويت إلكتروني.

دور الوزارة
وحول دورها في هذا المشروع، أفادت الوزارة بأنها ستعمل على الترويج للمجلس وحث الموظفين الحكوميين المختصين على الانتساب إليه وتقديم المشورة الفنية والتنظيمية له حتى تتجسد فكرته على أرض الواقع مشددة على أن إدارة المجلس ستتم من قبل أعضائه وبشكل مستقل تماما عن الوزارة.

كما ستعمل الوزارة على توفير كافة الخدمات الإلكترونية اللازمة لعمل المجلس ومنها استضافة الموقع والبريد الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك، ستعمل الوزارة على رعاية المؤتمرات والندوات والأنشطة التي يقترحها ويتبناها المجلس الشبابي كما ستعمل على الأخذ بتوصياته وإيصالها للمعنيين لتنفيذها في إطار الممكن.

وأخيرا دعت الوزارة المهتمين للاطلاع على تفاصيل المشروع على موقع الوزارة الرسمي ومن خلال صفحة الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتويتر) وإرسال أية ملاحظات ومقترحات مباشرة من خلال هذه المواقع أو من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالمجلس ([email protected]).