نتنياهو: سنقوم بكل ما تقتضيه الحاجة للدفاع عن أمن اسرائيل

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنامين نتنياهو إن "اسرائيل ستقوم بكل ما تقتضيه الحاجة من أجل الدفاع عن أمن مواطنيها عن كافة الجبهات".

جاء ذلك خلال زيارة قام بها نتنياهو، اليوم الاربعاء، بزيارة إلى قاعدة عسكرية في المنطقة المحيطة بقطاع غزة وشارك فيها كل من وزير الجيش ايهود باراك ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء غادي أيزنكوت وقائد المنطقة الجنوبية اللواء تال روسو.

وحسب بيان صادر عن مكتب نتنياهو، "أجريت خلال الزيارة تقديرات ميدانية لاحقاً لعملية "عمود السحاب" التي شنتها اسرائيل على قطاع غزة، ووفقاً لمعطيات الأجهزة الأمنية كان شهر ديسمبر الأكثر شهر هدوءً في الجنوب خلال ال-12 عاماً الماضية (منذ شهر يناير 2001). "

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي في هذا الصدد: "لقد أخذت انطباعاً كبيراً من الوسائل التكنولوجية المتطورة وأكثر من ذلك – من المجندات والمجندين الذين يخدمون هنا. ويقوم الجيش والشاباك وقوات الأمن بعمل هام جداً بالحفاظ على الهدوء."

وأضاف " ويتم الحفاظ على هذا الهدوء منذ عملية عمود السحاب. ولكن لا أحد منّا يخدع نفسه ويمكن الإخلال بهذا الهدوء في أي لحظة وجيش الدفاع وقوات الأمن على أهبة الاستعداد لأي طارئ". مشددا بالقول "سنقوم بكل ما تقتضيه الحاجة من أجل الدفاع عن أمن مواطني اسرائيل في هذه الواجهة وأيضاً في الواجهات الأخرى".