صور..كشافة مدرسة دار الطفل العربي في القدس تحي ذكرى يوم الشهيد الفلسطيني

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
أحيت كشافة مدرسة دار الطفل العربي بالقدس ذكرى يوم الشهيد الفلسطيني باحتفال تكريمي لذوي الشهداء بالمدينة، وذلك بحضور أعضاء من الهيئتين التدريسية والإدارية للمدرسة وزهرات ومرشدات الكشافة المدرسية.

وبدأ الحفل بدخول كشافة المدرسة ومن ثم قراءة آيات من القرآن الكريم وبعدها النشيد الوطني الفلسطيني ثم الوقوف وقراءة الفاتحة على ارواح شهداء فلسطين.

وأكدت المربية ماهرة الدجاني رئيسة مجلس امناء مؤسسة دار الطفل العربي في كلمتها على التمسك بالأهداف التي ضحى من أجلها الشهداء.

وقالت: "إن تكريم الشهداء يجب أن لا ينحصر بالاحتفالات، أو بمناسبات معينة بل يجب أن يأخذ منحى باتجاه توفير حياة كريمة لأهاليهم، وتوفير فرص عمل لأبنائهم وأن ذلك ليست منة بل واجب".

واضافت الدجاني: " إن الشهداء هم من رسم ملامح الدولة الفلسطينية المستقلة، مستذكرتاً شهداء الأرقام الذين ما زالوا محاصرين عند الاحتلال، كما استذكرت امير القدس الشهيد فيصل الحسيني ".

وروى بعض اهالي الشهداء حكايات وتفاصيل عملية استشهاد ابنائهم، مؤكدين بنفس الوقت على فضل الشهادة والموت في سبيل الله والوطن، كما شكروا القائمين على هذا الحفل التكريمي لهم ولابنائهم الشهداء، معتبرين " ان الشهداء اكرم منا جميعاً".

وتخلل الحفل فقرات غنائية ملتزمة من جوقة المدرسة ومن ثم تكريم عائلات الشهداء في القدس