المخللاتي: سنبحث إنشاء مستشفى ميداني مصري وتبادل الخبرات الطبية

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
غادر وزير الصحة بحكومة غزة مفيد المخللاتي, أمس الأربعاء, قطاع غزة، متجهاً إلى جمهورية مصر العربية في زيارة تهدف لبحث تطوير خدمات القطاع الصحي الفلسطيني وبحث العديد من أوجه التعاون المشتركة بين الطرفين المصري والفلسطيني.

وفي حوار صحفي مع الوزير المخللاتي، أكد أنه من المتوقع أن يتم خلال الزيارة البحث مع وزير الصحة المصري محمد حامد العديد من القضايا وعلى رأسها توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مستشفى ميداني مصري تخصصي يضم نخبة من الكوادر الطبية المصرية المتخصصة ضمن خدمات غير متوفرة في قطاع غزة.

وأضاف أن اللقاء سيشمل أيضاً إمكانية الاستعانة بالخبرات الطبية المصرية في تطوير المستشفيات الفلسطينية، إلى جانب تبادل الخبرات الطبية بين الأطباء الفلسطينيين ونظراءهم المصريين في مختلف المجالات.

كما ستشمل اللقاءات وفقاً لوزير الصحة زيارة إلى نقابة الأطباء المصريين واتحاد الأطباء العرب والجمعية الشرعية وعدد من المؤسسات الأهلية لبحث التعاون وتقديم الشكر العميق لها على ما قدمته خلال عدوان الأيام الثمانية الذي شنه الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين من سكان قطاع غزة.

وحول أعلى وأدنى التوقعات المأمولة خلال الزيارة، أكد المخللاتي أن استجابة الجانب المصري كانت دوماً أعلى من التوقعات، قائلاً "مصر الثورة عودتنا على الاستجابة السريعة وأن تقدم لأشقائها الفلسطينيين ما هو أعلى من التوقعات، وكان موقفها المؤازر لنا في الحرب عبر امدادنا بأطنان الأدوية سبباً في الصمود وتحقيق النصر على العدوان".

وفيما يتعلق ببحث الزيارة لنقص الأدوية والمستهلكات الطبية، أجاب المخللاتي أن ملف النقص في الأدوية سيكون ضمن الأولويات المطروحة للبحث، موضحاً أن جمهورية مصر العربية برئاستها ممثلة في الرئيس محمد مرسي والحكومة ووزارة الصحة تولي اهتماماً خاصاً بقطاع غزة في كافة جوانبه.