مشاركة نقابة المحامين الفلسطينيين بالإجتماع الدائم لإتحاد المحامين العرب بالدار البيضاء

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
عاد وفد نقابة المحامين الفلسطينيين برئاسة عطوفة النقيب المحامي حسين شبانة و أمين سر النقابة المحامي يزيد الحاج قاسم و أعضاء من مجلس النقابة و الأمين العام المساعد للمكتب الدائم للإتحاد الأستاذ أحمد الصياد بالسلامة عقب مشاركتهم في المؤتمر الدولي لاتحاد المحامين العرب بالدار البيضاء بالمملكة المغربية 2013 تحت عنوان " من أجل سيادة حكم القانون ودور المحامين في تعزيزها والدفاع عنها ". حيث شاركت نقابات المحامين الأعضاء في الإتحاد من 30 دولة عربية مختلفة ومنها لبنان، مصر و دول المغرب العربي .

وقد تم طرح عدة مواضيع للمناقشة اهمها:

1. دور الوسيط للحكام العرب فقد المصداقية في الدفاع عن قضايا الأمة

2. القضية الفلسطينية ضاعت حول التقسيم بين فتح وحماس والتفاوض فقد أيضا جدواه

3. القضية في سوريا أصبحت متناقضة

4. قضية فلسطين ضاعت على موائد الحوار غير الجدية

5. اتحاد المحامين منحاز للشعب دائما ويرفض التدخل الأجنبي نهائيا في قضايا الأمة

6. طالب عاشور منظمات المجتمع المدني التدخل في سوريا لوقف نزيف الدماء ووضع حوارا حقيقيا يحقق الديمقراطية والحرية وحق التداول السلمي للسلطة

7. الحوار المسلح مرفوض بين الأشقاء العرب

جدير بالذكر أن وفد نقابة المحامين الفلسطينيين شاركوا بالورشة الثامنة للإستقلال القضائي في مدينة أغادير المغربية و ذلك بدعوة خاصة من وزير العدل المغربي كما و قدم عطوفة النقيب و أمن السر النقابة هدية خاصة لمعالي الوزير تتضمن مجسم لقبة الصخرة المشرفة و ألقى نقيب المحامين الأستاذ حسين شبانة كلمة شكر فيها معالي وزير العدل المغربي و جلالة الملك المغربي و الحكومة المغربية من موقفهم و مناصرتهم الدائمة للقضية الفلسطينية بشكل عام و قضية القدس بشكل خاص.

و أشاد بالحضور من سلة فقهاء القانون للعمل على تطوير و استقلال منظومة العدالة في المغرب العربي.