جمعية إعمار للتنمية والتأهيل تستقبل وفدا رفيع المستوى من مؤسسة ميرسي ماليزيا

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

استقبل مركز الأمل للرعاية والاستشارات النفسية التابع لجمعية إعمار للتنمية والتأهيل في محافظة خان يونس وفدا رفيع المستوى من المؤسسة الداعمة والممولة للمركز (ميرسي ماليزيا).

وترأس الوفد السيد (نور عزام) الذي عبر عن سعادته لزيارة قطاع غزة ومشاريع جمعية إعمار للتنمية والتأهيل وعلى رأسها مركز الأمل للرعاية والاستشارات النفسية.

وبدأ الوفد زيارته من الميدان مباشرة حيث زار الوفد ندوة تثقيفية ينظمها مركز الأمل ضمن برنامج الدعم الأسري الذي يستهدف الناس في الأحياء ويضم العديد من المحاضرات والعناوين التثقيفية والإثرائية، حيث حضر الوفد جزء من المحاضرة التي كانت تلقيها أخصائية نفسية من فريق عمل المركز.

وانطلق بعدها الوفد إلى منطقة الزنة في بني سهيلا شرق خان يونس، حيث كان فريق العمل من الأخصائيين يقيم يوم ترفيهي كبير للأطفال في الحي نفسه، حيث شارك الوفد الأطفال فرحتهم وسعادتهم، مؤكدين على أهمية مثل هذه الأيام الترفيهية التي تساعد الأطفال على التفريغ الانفعالي لهم لا سيما وأنها منطقة حدودية تتعرض دوما للعدوان الإسرائيلي الغاشم.

ثم توجه الوفد إلى مكان بناء المقر الدائم لجمعية إعمار ومراكزها والممول بواسطة ميرسي ماليزيا، حيث تفقد الوفد مكان العمل والآلية المتبعه في البناء والإعداد لمبنى سيضم إن شاء الله مقر الجمعية والمراكز التابعة لها كذلك .

كما زار الوفد مقر مركز بسمة للسمعيات والتخاطب والذي يعتبر أحد المشاريع المنبثقة من مركز الأمل للرعاية والاستشارات النفسية حيث تجول الوفد إلى أقسام المركز وشاهد عمليات وأساليب تأهيل الأطفال وخاصة زارعي القوقعة منهم.

وفي ختام الجولة زار الوفد مقر مركز الأمل للرعاية والاستشارات النفسية وهو المشروع الذي تم تمويله بواسطة ميرسي ماليزيا بعد الحرب الأولى على غزة في عام 2009، حيث تم بث عرض مرئي لأبرز الأنشطة في المركز وكذلك احصائية شاملة لجميع البرامج المنفذة في المركز وعدد الفئة المستهدفة من كل نشاط على حدا.

وشاهد الوفد عدد من حالات وقصص النجاح في المركز، والذي استطاع فريق العمل الوصول معهم لدرجة متقدمه من الشفاء والنجاح بعد عدة جلسات إرشادية واستخدام عدد من الأساليب العلاجية المختلفة واشتملت الحالات على مختلف الأعمار بين الأطفال والبالغين باختلاف أمراضها.

وفي نهاية الجولة قدم رئيس مجلس الإدارة الدكتور أنور العبادسة دروع تذكارية للوفد الزائر شاكرا إياهم على زيارتهم إلى قطاع غزة ودعمهم اللامحدود في خدمة ومساعدة كل من يحتاج إلى مساعدة في قطاعنا الحبيب.