سلفيت يتوج بكاس فلسطين للعام 2012 لكرة الطاولة

بيت لحم – وكالة قدس نت للأنباء
توج نادي سلفيت بلقب كاس فلسطين لكرة الطاولة للعام 2012 بعد فوزه في المباراة النهائية على ثقافي طولكرم بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

شارك في البطولة التي جرت على طاولات نادي ثقافي طولكرم، ثمانية أندية هي: نادي سلفيت الرياضي، مركز شباب العروب الاجتماعي، وثقافي طولكرم، وأهلي القدس، وأرثوذكسي القدس، وصور باهر الرياضي، وإبداع الدهيشة واتحاد كفر زيباد المنطوي الجديد للاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة من محافظة قلقيلية

افتتح البطولة عضو اتحاد اللعبة رضوان الشريف الذي أكد أن اتحاد اللعبة سيعمل وفق رؤية اللجنة الاولمبية الفلسطينية من اجل تطوير كرة الطاولة الفلسطينية، مشددا على عدة أمور فنية سيعمل الاتحاد على تطبيقها وأهمها توزيع النشطات السنوية على الأندية والتأكيد على الالتزام بزي الرياضي والوقت.

ثم قامت اللجنة الفنية للبطولة المكونة من عيسى كنعان، والياس الطمس واحمد أبو نعمة وأنيس أبو شنب بتقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين على أن يصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني، وجاءت على النحو التالي:
المجموعة الأولى: سلفيت الرياضي ، وابداع الدهيشة ، ومركز شباب العروب الاجتماعي، و صور باهر، وجاءت نتائجها على النحو التالي:
فوز سلفيت الرياضي على ابداع الدهيشة بنتيجة 3 / صفر. فوز صور باهر على مركز شباب العروب الاجتماعي بنتيجة 3/1. فوز سلفيت الرياضي على صور باهر 3/ صفر. فوزمركز شباب العروب الاجتماعي على إبداع الدهيشة 3/ صفر.فوز سلفيت على مركز العروب 3/2. فوز صور باهر على إبداع 3/ 2

وتأهل عن المجموعة كل من ناديي سلفيت و صور باهر.

أما المجموعة الثانية فضمت: أرثوذكسي القدس ، وأهلي القدس ، واتحاد كفر زيباد ، وثقافي طولكرم وتمخضت نتائجها على النحو التالي:
فوز أرثوذكسي القدس على أهلي القدس بنتيجة 3/2. فوز ثقافي طولكرم على نادي كفر زيباد 3/صفر .فوز ثقافي طولكرم على أرثوذكسي القدس 3/2. فوز أهلي القدس على نادي كفر زيباد 3/ صفر .فوز أرثوذكسي القدس على كفر زيباد 3/صفر. فوز نادي ثقافي طولكرم على نادي أهلي القدس بنتيجة 3/1

وصعد عن المجموعة كل من ثقافي طولكرم و أرثوذكسي القدس.

اما الدور الثاني:
فنصت تعليمات البطولة أن يلعب أول مجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى وهكذا التقى نادي سلفيت الرياضي والذي مثله اللاعبين يسار اشتية واحمد البشر وعلاء شاهين ومصطفى انياز مع نادي أرثوذكسي القدس الذي مثله اللاعبين جاد هزو طارق هندية وجمال ابو كف.

واستطاع سلفت بعد مباراة مراثونية من الفوز على أرثوذكسي القدس بنتيجة 3/1 .وكانت مباراة احمد البشر و جاد هزو اللذان مثلا فلسطين في بطولة العالم في ألمانيا العام المنصرم أجمل المباريات في البطولة .كما أبدع اللاعب المخضرم يسار اشتية واثبت انه لا يزال رقم صعب في علم كرة الطاولة الفلسطينية و تاهل نادي سلفيت للمباراة النهائية

أما المباراة الثانية فقد جمعت نادي ثقافي طولكرم الذي يضم كل من لاعبين المنتخب الوطني نادر زهير و مالك زهران أسامة تايه بالإضافة إلى خليل المصري مع نادي صور باهر الذي يضم مجموعة من اللاعبين الصغار ولكن كبار في لعبهم الحديث والذي سيكون لهم شأن في كرة الطاولة الفلسطينية في المستقبل القريب وهم لاعب المنتخب الفلسطيني للناشئين عمر الخطيب وإبراهيم الخطيب ومؤمن عفانه ومن خلفهم المدرب القدير موسى الخطيب.

وتمكن ثقافي طولكرم من الفوز بصعوبة على صور باهر بنتيجة 3/ 2 وصعوده إلى المباراة النهائية

المباراة النهائية:
وجمعت المباراة النهائية فريقي سلفيت وثقافي طولكرم اللذان قدما مباريات غاية في الجمال واللعب الحديث من قبل احمد البشر و يسار اشتية ومصطفى انياز و نادر زهير و مالك زهران وأسامة تايه ، حيث اظهر اللاعبون مهارات متقدمة في لعبة كرة الطاولة تبشر بمستقبل كبير للعبة إذا وجدت مزيد من العناية من قبل اتحاد اللعبة.

واستطاع نادي سلفيت الفوز بصعوبة على نادي ثقافي طولكرم بنتيجة 3/ 1 وزف لقب كاس فلسطين للعام 2012 بكرة الطاولة إلى خزائنه.

حفل الختام:
وقدم عضو الاتحاد الشريف شكره لنادي ثقافي طولكرم على استضافته للبطولة وعلى كرم الضيافة .كما هنأ نادي سلفيت على الفوز بكاس فلسطين وتمنى التوفيق للفرق الأخرى والشكر موصول إلى حكام البطولة الذين كان لهم دور كبير في إنجاح البطولة.

وتم تكريم إدارة نادي ثقافي طولكرم بدرع من الاتحاد ، و حكام البطولة بميداليات تقديرية ثم تتويج و توج سلفيت الرياضي بكاس فلسطين لكرة الطاولة وتسلمه اللاعب الكبير يسار اشتية

وقد اختارت اللجنة الفنية اللاعب عمر الخطيب من نادي صور باهر أفضل لاعب في البطولة لما قدمه من مهارات عالية وفنيات متطورة وأسلوب لعب حديث.

قام بالتحكيم كل من من رئيس لجنة الحكام المركزية أنيس أبو شنب ، والحكم الدولي محمد سمحه وكذلك عز كلبونة وثائر زيد.

وحرض أعضاء الاتحاد حضور البطولة وهم احمد الجوابرة، والياس الطمس، وليالي هدهد، وعيسى كنعان، إضافة إلى رئيس نادي ثقافي طولكرم السيد جمال صويص.