نيجيريا تضع خطة طويلة الامد لكأس العالم 2018

أبوجا – وكالة قدس نت للأنباء
قال المدرب ستيفن كيشي إن نيجيريا التي فتحت صفحة جديدة في محاولة لاستعادة أمجاد الماضي في كأس أمم افريقيا لكرة القدم دشنت مشروعا طويل الامد سيستغرق خمسة أعوام من أجل التأهل لكأس العالم 2018.

وحسب رويترز فقد أبلغ كيشي الصحفيين قبيل مباراة فريقه الافتتاحية في كأس أمم افريقيا يوم الاثنين "سنعكف على تطوير هذا الفريق على مدار السنوات الخمس المقبلة."

واضاف "لا ننظر الى كأس الامم الحالية وحدها لكننا ننظر الى كأس العالم التي ستنطلق بعد خمس سنوات من الان. ولذلك قررنا الاعتماد على بعض اللاعبين الشبان في تشكيلتنا. املك الثقة فيهم فهم يعملون بكل جد."

ومن بين التغييرات الكبيرة التي قام بها كيشي استبعاد المهاجم يتر اوديموينجي الذي رد بسلسلة من التغريدات الغاضبة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي. كما استبعد اوبافيمي مارتنز المحترف في اسبانيا.

وقال كيشي "اللاعبون الشبان ينتظرون على احر من الجمر المشاركة. ليس فقط من اجل هذه البطولة لكن من اجل بناء فريق افضل على مدار السنوات الخمس المقبلة."

وكانت نيجيريا من القوى الكبرى في كرة القدم الافريقية قبل عشر سنوات لكن مباراتها في نلسبروت غدا الاثنين امام بوركينا فاسو في المجموعة الثالثة ستشهد عودة الفريق الى كاس امم افريقيا بعدما غابت بشكل محرج عن النسخة الماضية قبل عام.

وبعد هذا الاخفاق استعان مسؤولو كرة القدم هناك بخدمات كيشي الذي كان قائدا سابقا لمنتخب النسور عندما احرزوا اللقب لاخر مرة في مسيرتهم عام 1994 وهو العام الذي شهد ايضا مشاركتهم لاول مرة في نهائيات كاس العالم بالولايات المتحدة.

وتذكر كيشي قائلا "كان فريقا يملك شخصية. لعبنا باخلاص وعشقنا كرة القدم. كنا قريبين من بعضنا البعض. كنا اشقاء."

واضاف "الوضع الحالي مختلف لكن الامور ستنصلح تدريجيا. نحاول استعادة هذه الذهنية. كل ما نحتاجه هو بعض الوقت. اشعر بالرضا عما يقدمه الفريق لكننا نحتاج الى بعض الوقت والصبر."