الاحزاب الاسرائيلية تسعى الى كسب اصوات المترددين

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
اعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي ان الجنود بدأوا التصويت، اليوم الاحد، في عدة قواعد عسكرية في اسرائيل قبل موعد الانتخابات التشريعية الثلاثاء فيما يقوم السياسيون بمحاولاتهم الاخيرة لكسب اصوات المترددين.

وقال الجيش في بيان له ان اولى مراكز الاقتراع العسكرية فتحت في مقر وزارة الجيش الاسرائيلية الضخم في تل ابيب السبت لاتاحة فرصة التصويت "للضباط والجنود الذين لا يستطيعون التصويت الثلاثاء بسبب امور تتعلق بالعمليات".

واضاف انه سيتم تمديد التصويت ليشمل قواعد في انحاء اسرائيل الاحد والاثنين اضافة الى يوم الثلاثاء.

من ناحية اخرى تزايدت المنافسة بين المرشحين مع اقتراب انتهاء الحملة الانتخابية، وسعت الاحزاب الى كسب اصوات الاسرائيليين المترددين بعد ان اظهرت استطلاعات للراي جرت خلال عطلة نهاية الاسبوع ان 15% من الناخبين لم يقرروا لمن سيمنحون اصواتهم.

وتردد ان حزب "الحركة" الوسطي بزعامة وزيرة الخارجية السابقة تسيبي ليفني يسعى الى ازالة الاهلية عن احدي مرشحي حزب "البيت اليهودي" اليميني القومي الديني المتشدد بعد ظهور فيديو يتكهن فيه حول تدمير قبة الصخرة في القدس.

وعرض التلفزيون الاسرائيلي فيديو للمرشح جيرمي غيمبل المولود في اسرائيل يتحدث فيه الى اعضاء من كنيسة في فلوريدا خلال رحلة قام بها الى الولايات المتحدة في 2011.

وقال في الفيديو "تخيلوا اليوم لو ان القبة، القبة الذهبية - ولانه يتم تسجيل ما اقول فلا استطيع ان اقول فجرت-- ولكن دعوني اقول ان القبة فجرت، ووضعنا حجر الزاوية للهيكل في القدس. هل تستطيعون تخيل ذلك؟".

وصرح رئيس اللجنة المركزية للانتخابات لاذاعة الجيش الاسرائيلي انه لم يصله اي طلب رسمي لازالة الاهلية عن غيمبل الذي يحتل الرقم 14 على قائمة "البيت اليهودي".

ولا تعرف فرص غيمبل في الفوز في الاتنخابات بعد ان توقعت استطلاعات الراي ان يفوز حزبه ب12 الى 15 مقعدا في البرلمان الجديد مقارنة مع ثلاثة مقاعد في انتخابات 2009.

وفي هذه الاثناء يقوم رؤساء الاحزاب الرئيسية بجولاتهم الاخيرة في الحملة الانتخابية حيث يتجولون في انحاء اسرائيل.

ومن المقرر ان تشارك ليفني في تجمع انتخابي في مدينة سديروت القريبة من الحدود مع غزة، فيما من المقرر ان تشارك شيلي يحيموفيتش زعيمة حزب العمل في حملة في تل ابيب.

ومن المتوقع ان يشارك رئيس الوزراء الاسرائيلي زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو في جنازة احد رواد المستوطنين في مستوطنة "ارييل" في شمال الضفة الغربية المحتلة، فيما سيزور نفتالي بينيت زعيم حزب "البيت اليهودي" قاعدة عسكرية.