اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

جهود مصرية.. قراقع: السجون الإسرائيلية مهددة بالإنفجار إذا بقي الوضع كما هو

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
أكد عيسى قراقع وزير الأسرى والمحررين في رام الله, أن الوضع داخل السجون الإسرائيلية مهدد بالإنفجار في أي لحظة في حال بقيت الهجمة الغير المسبوقة عليهم والتي قد جاءت بقرار سياسي.

وأضاف قراقع في تصريح لـ "وكالة قدس نت للأنباء", أنه من الواضح أن هناك هجمة واضحة ومقصودة وتأتي بقرار سياسي, على أساس أنه الأسرى الفلسطينيين أصبحوا عنوان سياسي للإنتقام من الشعب الفلسطيني وإستفزازه, بالإستفراد بالأسرى.

وأشار إلى أن الهجوم على الأسرى كبير جداً خاصةً بعد توليه من القوات الخاصة الإسرائيلية, وقيام الأخيرة إقتحام السجون ليلاً والقيام بعمليات التفتيش العاري للأسرى وتشديد العقوبات عليهم, فهم يتبعون سياسة مضايقات بدرجة كبيرة جداً للأسرى.

ولفت قراقع إلى أن الأوضاع داخل السجون الإسرائيلية تكاد تنفجر, والأسرى قد هددوا بالقيام بالعديد من الردود في حال بقي الوضع على ما هو عليه من ممارسات بحقهم, وأكدوا أنهم سيقوموا بخطوات ممنهجة لإيجاد الرد.

ونوه إلى أن هناك جهود كبيرة تجري مع الجانب المصري بكافة طواقمه من اجل إيجاد حل جذري وسريع خاصةً بشأن الأسرى المضربين, وأنه تم الإجتماع معهم منذ 10 أيام لبحث كافة ملفات الأسرى خاصةً وأن مصر هي الراعي الكبير لملفات الأسرى.

وأوضح وزير الأسرى أن إجتماع مصري إسرائيلي تم يوم الثلاثاء الماضي, ومصر طلبت من إسرائيل العديد الخطوات لتحسين أوضاع الأسرى, وطلبت إسرائيل مهلة للرد, ومصر حتى هي بإنتظار الرد وحسب المعلومات لم يتم الرد حتى الآن.