جرار: يجب عقد إجتماع الهيئة القيادية بأسرع وقت لأنها المدخل لتنفيذ المصالحة

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
أكدت النائب خالده جرار عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية, أن ضرورة عقد إجتماع الهيئة القيادية العليا لمنظمة التحرير في أسرع وقت.

وأوضحت جرار في تصريح لـ "وكالة قدس نت للأنباء", أن إجتماع الهيئة القيادية العليا سيكون المدخل الصحيح لتنفيذ إتفاقات المصالحة الوطنية التي تم توقيعها بين حركتي حماس وفتح أو اللقاءات السابقة والتي كانت بإشراك باقي الفصائل الفلسطينية.

وأشارت إلى أن هناك أمل بنجاحها بإنهاء الإنقسام نهائياً وتحقيق الوحدة الفلسطينية, مشددةً "ولكن علينا أن نبقى حذرين وهذا الحذر ليس تشكيك في جدية أحد في تنفيذ الإتفاق ولكن لأن التجارب السابقة علمتنا عدم تعليق الكثير الآمال.

وأضافت جرار أنه حتى بتوقيع الإتفاق الأخير بين حركتي فتح وحماس, فإن تنفيذ المصالحة لا يحتاج لمزيد من توقيع الإتفاقات بقدر ما يحتاج لتطبيق على أرض الواقع, في ظل عدد اللقاءات والإجتماعات الموقعة والتي لم تنفذ.

وحول مدى جدية التنفيذ على أرض الواقع في ظل عدم إشراك الفصائل, نوهت إلى أن الإتفاقات الخاصة بالمصالحة الوطنية دائماً تكون ثنائية بين فتح وحماس فقط, وأساساً فإن الفصائل قد إجتمعت في القاهرة سابقاً وأقرت ما تريد وما يلزم والحركتين لم ينفذوا.

وتمنت عضو المكتب السياسي للجبهة, أن تتكلل تلك اللقاءات والأجواء الإيجابية بتحقيق شيء على ارض الواقع, مطالبةً بتنفيذ الإتفاق بسرعة وعدم المماطلة به.