بالتعاون مع الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الإنسان . مستشفى الهلال الإماراتي يعقد ندوة بعنوان "الموظف بين الحقوق والواجبات"

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

عقد مستشفى الهلال الإماراتي وبالتعاون مع الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الإنسان تحت عنوان " الموظف بين الحقوق والواجبات " وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 22/1/2013م، وقد ألقت الندوة المحامية، أ. تغريد أبو جامع، بحضور د. وليد ماضي مدير المستشفى ، أ. صالح الهمص مدير التمريض ، أ. محمد صبح المدير الإداري.

وقد توجهت أ. أبو جامع بالشكر والتقدير إلى إدارة المستشفى ممثلة بمدير المستشفى د. ماضي على تعاونهم مع الهيئة بعقد مثل هذه الندوات واللقاءات التي تهدف إلى تعريف الموظف بحقوقه وواجباته وإشراك الجميع في هذا الأمر بما يعود بالفائدة على الجميع ، وقد أعرب د. ماضي عن سعادته بعقد مثل هذه الندوات التي تهدف إلى تعريف الموظف بحقوقه وواجباته ، فالمعرفة هي أول درجات تأدية العمل بإخلاص وعلى أكمل وجه .

وقد تناولت الندوة الحديث والنقاش حول حقوق الموظفين وأهم المشاكل التي تواجههم وهي : الفصل التعسفي للموظفين وقطع رواتب بعض الموظفين ، ومسألة العلاوات السنوية ، والدرجة الوظيفية.

كما تناولت الندوة اهم الواجبات التي على الموظف تأديتها مثل : تأدية عمله بإخلاص وأمانة ، والالتزام بهدف المؤسسة ، وألا تزيد ساعات العمل عن 36 ساعة والمحافظة على الأموال والممتلكات الخاصة بالمؤسسة ، الحصول على إذن للعمل خارج أوقات الدوام الرسمي ، بالإضافة إلى مناقشة بعض بنود قانون الخدمة المدنية.

اللجنة العلمية بمستشفى غزة الأوروبي تعقد العديد من المحاضرات العلمية ضمن خطة محددة

عقدت اللجنة العلمية بمستشفى غزة الأوروبي عدداً من الدورات والمحاضرات العلمية في جميع التخصصات، وذلك بحضور جميع رؤساء الأقسام الطبية والتمريضية والإدارية والفنية بالإضافة إلى الأطباء وجميع العاملين بالمستشفى وأطباء كلية الطب بالجامعة الإسلامية.

وتميزت اللجنة العلمية في المستشفى غزة الأوروبي عن نظيراتها في المستشفيات الأخرى بتعدد نشاطاتها وفعالياتها وإثراء المناسبات التعليمية والتدريبية في هذا المستشفى المميز فضلا عن مشاركتها في نشاطات أخرى خارجية.

وقد شهدت الآونة الأخيرة تطورا نوعيا حيث بدأ العمل في المستشفى باحتساب نقاط ( CME )

Contineons Medical Education أو نقاط التعليم الطبي المستمر للأطباء والتمريض وطواقم المهن الطبية المساعدة الذين يساهمون في أي من النشاطات التعليمية أو التدريبية داخل أو خارج المستشفى سواء بالمشاركة الفاعلة والإعداد أو الإلقاء أو المشاركة بالحضور وذلك حسب سلم النقاط الذي يتناسب مع حجم النشاط وطبيعة المشاركة.

جاءت هذه الخطوة على اثر اقتراح تقدم به د. منتصر إسماعيل ( استشاري أمراض القلب والقسطرة ) ورئيس اللجنة العلمية بالمستشفى إلى الإدارة والذي حظي بالموافقة والتشجيع من الدكتور عبد اللطيف الحاج مدير المستشفى ود. سمير أبو دراز المدير الطبي، على أمل أن يتم تعميم هذه التجربة في مستشفيات وزارة الصحة الأخرى.

و تزامنت هذه الخطوة أيضا مع البدء بتنظيم نشاط تعليمي أسبوعي ( كل يوم ثلاثاء ) يشارك فيه جميع الاستشاريين بالمستشفى من خلال جدول معد مسبقا لمدة ستة أشهر ( سبتمبر 2012 ، مارس 2013 ) يتم من خلاله إلقاء محاضرة أسبوعية لأحد الاستشاريين في المستشفى ، وقد شهد هذا النشاط منذ بدايته حضورا ومشاركة متميزة مع تنوع التخصصات والمواضيع المطروحة.

ومن جهته أكد د. عبد اللطيف الحاج مدير مستشفى غزة الأوروبي أن إدارته تسعى جاهدة لدعم أنشطة التطور والتعليم في جميع دوائر وأقسام المستشفى ، مضيفا أن هدفنا من عقد مثل هذه الدورات هو الارتقاء بمستوى العاملين وتطويرهم فى كافة المجالات الطبية والمهنية.