نتائج شبه نهائية: فرز 98 % من أصوات الإسرائيليين

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
بينت نتائج فرز 100% من أصوات الناخبين للكنيست الـ19، أن قائمة "الليكود – بيتينو" لا تزال القوة الأولى ولكن أقل من التوقعات, وبشكل مفاجئ احتلت قائمة "يش عتيد" المكان الثاني بدلا من قائمة حزب "العمل"، بينما حصلت الأحزاب العربية على 12 مقعداً.

وبناء على فرز 99.8% من الأصوات فقد كان عدد المقاعد المطلوب للدخول إلى الكنيست هو 73 ألفا، بدلا من 67,500 في الانتخابات السابقة.

كما تبين أن نسبة التصويت القطرية وصلت إلى 66.6%.

وبينت نتيجة فرز 99.8% من الأصوات أن قائمة "الليكود بيتينو" تحصل على 31 مقعدا، و"يش عتيد" تحصل على 19 مقعدا، و"العمل" 15 مقعدا، و"شاس" 11 مقعدا، و"البيت اليهودي" 11 مقعدا، و"يهدوت هتوراه" 7 مقاعد.

وتحصل قائمة "الحركة برئاسة تسيبي ليفني" على 6 مقاعد، مقابل 6 مقاعد لـ"ميرتس"، ومقعدين لـ"كاديما".

أما القوائم العربية فتحصل مجتمعة على 12 مقعدا: 5 مقاعد للموحدة و4 مقاعد للجبهة و3 مقاعد للتجمع الوطني الديمقراطي.

ويشار إلى أن حزب "عوتسما ليسرائيل" أي القوة لإسرائيل أصبح على قاب قوسين أو أدنى من تجاوز نسبة الحسم, إذ يحتاج إلى 15 ألف صوت ليتسنى له الحصول على مقعدين في الكنيست, وأصبحت الاحتمالات لذلك ضئيلة.

وتستمر في هذه الساعة عملية فرز الأصوات في المظاريف المزدوجة التي تعود معظمها إلى جنود جيش الاحتلال.

والجدير بالذكر أن عدد الأصوات التي حصلت عليها الأحزاب التي لم تتجاوز نسبة الحسم يساوي 8 مقاعد برلمانية, فيما بلغت نسبة التصويت في الانتخابات %66.6, مما يعادل 3 ملايين و 767 ألف ناخب وناخبة, ويشار إلى أن عدد الأصوات التي حصلت عليها الأحزاب التي لم تتجاوز نسبة الحسم يساوي 7 مقاعد في الكنيست.