صور..توافد شخصيات مقدسية لخيمة "صمود الزيتون" في شعفاط

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
توافدت الشخصيات الفلسطينية المقدسية، اليوم الاربعاء، لخيمة "صمود الزيتون" في بلدة شعفاط بالقدس المحتلة، للتضامن مع اهالى البلدة المهددة اراضيهم بالاستيلاء عليها لصالح شق شارع رقم "21" الذي يربط الحيين الاستيطانيين "بيسغات زيئيف" و"رامات شلومو" .

بالتزامن مع زيارة وفد الى الخيمة ضم: وزير القدس المحافظ عدنان الحسيني، مستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس المحامي احمد الرويضي، الناشطة المقدسية ام كامل الكرد وممثلين عن مؤسسات حقوقية، قال احد اصحاب الاراضي المهددة :" ان بلدية الاحتلال تقوم بسرقة الاراضي بهدف السيطرة عليها واستقطاب اعداد كبيرة من المستوطنين، وان الشارع لا يخدم السكان المقدسيين وانما للمستوطنين المغتصبين".

وأكد في حديث لمراسلة وكالة قدس نت للأنباء " ان اراضيهم تعود مليكتها لعائلات مقدسية ولم يتم بيعها او المتجارة بها، وان سلطة الطبيعة وبلدية الاحتلال تحاول السيطرة على الاراضي بسرقتها أمام الملئ ، مؤكدا بانهم سيبقون بارضهم صامدين فيها ولن يتخلوا عنها".

وقال آخر:" ان بلدية الاحتلال تحاول مصادرة اكثر من 80 دونم من اراضي بلدة شعفاط الفاصلة بين مستوطنة "رمات شلومو" والبلدة, وذلك لشق طريق رقم 21 باتجاه المستوطنات الاسرائيلية .

واضاف:" ان هذا المخطط يخرب اراضي البلدة ولا يخدم بالدرجة الاولى سوى المخططات الاسرائيلية بتهويد الارض وإعطائها للمستوطنين ,وقد تم اخطار 4 منازل في نفس المنطقة بالهدم لصالح المشروع ".

وكان قد قام اهالي بلدة شعفاط ، يوم الثلاثاء، خيمة تحمل اسم" صمود الزيتون" على اراضيهم المهددة بالمصادرة من قبل بلدية الاحتلال الاسرائيلي لصالح مخطط شارع رقم 21 الذي يربط مركز البلدة بالمستوطنات.

وقال عامر ابو نيع أحد أصحاب الاراضي في البلدة لمراسلة وكالة قدس نت للأنباء:"إن بناء الخيمة واطلاق اسم "صمود الزيتون" عليها يأتي بعد اقتلاع عدد من اشجار الزيتون وجرف الاراضي خلال الثلاثة ايام الماضيه، من قبل جرافات بلدية الاحتلال الاسرائيلي".

وأكد ابو نيع:" بأن اصحاب الاراضي المهددة بالمصادرة لصالح مخطط شارع رقم 21، سيبقون بأرضهم للحفاظ عليها من المصادرة", وقال:" بعد نصب الخيمة حضر اعداد كبيرة من المخابرات والشرطة الاسرائيلية لمطالبتهم بازالتها، الا انهم رفضوا ازالتها".

واوضح بان الشرطة الاسرائيلية قامت بتصوير الخيمة ومن كان موجود من اصحاب الاراضي.

وشدد ابو نيع" بان الارض والشجر في مدينة القدس تهان من اجل مشروع طريق شارع 21 والذي يربط التلة الفرنسية ويمتد الى شارع رقم 443 مرورا باراضي شعفاط ويهديد بيوتها بالهدم".

وطالب ابو نيع الشخصيات الوطنية الفلسطينية في القدس والمتضامنين بالتواجد في الخيمة لمساندة اصحاب الاراضي من اجل وقف المخطط الاسرائيلي.