مصادر إسرائيلية: نتنياهو مستعد للعودة إلى المفاوضات المباشرة مع السلطة دون شروط

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
أكدت مصادر إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "مستعد في أي لحظة للعودة إلى المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين دون شروط مسبقة".

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن المصادر أن "نتنياهو مستعد للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس إما في القدس أو رام الله بهدف إعادة تنشيط عملية السلام".

وكان الناطق باسم البيت الأبيض دعا الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني إلى استئناف المفاوضات المباشرة بينهما لبحث جميع قضايا الوضع الدائم.

ورفض الناطق التعليق على نتائج الانتخابات في إسرائيل، مكتفيا بالقول إن الرئيس باراك أوباما سيجري اتصالاً في موعد لاحق مع نتنياهو لتهنئته بفوزه في الانتخابات.

وكان كبير المفاوضين الفلسطينيين، صائب عريقات، أكد على أن نتائج الانتخابات التشريعية الإسرائيلية "شأن داخلي إسرائيلي"، معتبرًا أن على أي حكومة تنبثق عن هذه الانتخابات أن تنفذ حل الدولتين إن أرادت السلام.

وقال عريقات،:"الانتخابات الإسرائيلية ونتائجها شأن إسرائيلي داخلي، ولكن مهما كانت طبيعة الائتلاف الحكومي الجديد، فالمطلوب من أي حكومة جديدة أن أرادت السلام أن توقف الاستيطان، وتطلق سراح الأسرى الفلسطينيين حتى يصار إلى تنفيذ خيار حل الدولتين إن أرادوا إعادة المصداقية لعملية السلام".