العليا تؤجل النظر بالالتماس..الطفلة ماريا تريد العيش بلا كرسي متنقل واجهزة تنفس

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
أجلت المحكمة العليا الاسرائيلية، اليوم الخميس، النظر في التماس مقدم بقضية الطفلة الفلسطينية المصابة ماريا آمن (11 عاماً) من قطاع غزة، لدفع تكاليف عملية جراحية، للأسبوع القادم.

وقالت آدي لوستغمان محامية الدفاع عن الطفلة ماريا في حديث لمراسلة وكالة قدس نت للأنباء:" ان قاضي المحكمة العليا قرر تأجيل النظر في الالتماس المقدم بدفع تكاليف عملية جراحية للطفلة ماريا التي اصيب بصاروخ اسرائيلي قبل سبع سنوات في قطاع غزة للاسبوع القادم من اجل دراسة التقرير الطبي بالكامل".

وعرضت المحامية لوستغمان، خلال جلسة المرافعة تقرير طبي يصف حالة الطفلة وبقائها طيلة السنوات الماضية على كرسي اجهزة التنفس التي لاتفارقها, من اجل بقائها على قيد الحياة.

وقالت الطفلة ماريا لمراسلتنا:" انني اريد العيش مثلي مثل باقي أطفال العالم بلا كرسي متنقل وبلا اجهزة تنفس، حرمت كطفلة من ابسط حقوقي وهي العيش بأمان ولولا القصف الاسرائيلي على قطاع غزة واستشهاد والدتي الغالية وشقيقي وجدتي وخالي خلال سقوط شظايا الصورايخ باتجاه السيارة لما حصل لي هكذا".

وأضافت:" اليوم اتواجد بنفسي خلال جلسة المحكمة من اجل دفع تكاليف العملية الجراحية حتى استيطع البقاء على قيد الحياة بلا جهاز تنفس. وبلا كرسي كهربائي وخاصة ان البنية الجسدية لا تتحرك وانما فقط بقي الراس والقلب سليما جراء الصاروخ الاسرائيلي".

واليكم هذا التقرير المصور للطفلة ماريا اثناء تواجدها في صالة الانتظار بالمحكمة العليا الاسرائيلية في القدس المحتلة بعدسة/ديالا جويحان