كحيل لـ"قدس نت": لجنة الانتخابات ستتوجه لقطاع غزة الأربعاء المقبل لاستئناف عملها

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
من المقرر أن تصل لجنة الانتخابات المركزية إلى قطاع غزة يوم الأربعاء المقبل لاستئناف عملها، وذلك بدعوى وجهها رئيس الوزراء في حكومة غزة إسماعيل هنية الخميس الماضي .

وكان هنية، قد أجرى اتصالاً هاتفياً مع د. حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية أول أمس الخميس ودعاه للحضور إلى غزة للتباحث حول السجل الانتخابي.

و أكد رئيس لجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم السبت، أن الوفد يضم رئيس اللجنة الدكتور حنا ناصر والأمين العام للجنة الانتخابات المركزية الدكتور رامي الحمد الله والمدير التنفيذي للجنة الانتخابات هشام كحيل.

وأوضح كحيل، أن اللجنة تحتاج لفترة 3 أسابيع للانتهاء من كافة ملفاتها الإدارية واللوجوستية، مشيراً إلى أن اللجنة بصدد التحضير لحملة التوعية الانتخابية وستطلقها قريباً للمواطنين، لترشيدهم حول العملية الانتخابية وكيفية إجرائها.

وأشار إلى وجود 550 ألف مواطن أسمائهم مدرجة منذ العام 2007 في آخر عملية تسجيل، وقال:" أنه حسب مركز جهاز الإحصاء المركزي هناك 300 ألف مواطن لم يسجلوا في السجل الانتخابي، منوهاً إلى وجود 254 مركزا في محافظات قطاع غزة لعملية التسجيل".

واتفقت حركتا "حماس وفتح" برعاية مصرية، يوم الخميس قبل الماضي، على الجدول الزمني والتوقيتات اللازمة لتطبيق جميع القضايا المتعلقة بالمصالحة الفلسطينية، على أن تبدأ عملية التطبيق من يوم توقيع الاجتماع وبحد أقصى يوم 30 يناير الجاري.