"صور"..وفد فني يمني يقدم عروض ثقافية بغزة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
فقرات ثقافية عدة قدمها الوفد الفني اليمني الذي يزور قطاع غزة , في حفل أقيم اليوم السبت, في قاعة المؤتمرات داخل الجامعة الإسلامية, حيث علت الأناشيد وبعض الأغاني الفنية , التي أعدة خصيصاً من الفنانين اليمنيين لتضامن مع أهالي القطاع , فيما تم استعرض فقرات من التراث اليميني .

ويضم الوفد اليمني (29)مشاركاً من ألمع نجوم الفن اليمني بين منشدين وشعراء وممثلين وفرقة الفن الشعبي ، في مبادرة حملة اسم " أنت أولاً " قدمها هؤلاء الفنيين من أجل التضامن مع أهالي القطاع, وقد دشنت هذه المبادرة من مدينة صنعاء ,وبدأت منذ اليوم الأول الذي دخل فيه الفنانين القطاع حيث تستمر هذه الزيارة من (22-27) يناير الجاري.

ويقول أمين حاميم "34"عاماً , أحد الفنانين اليمنيين المشاركين في الوفد , لمراسل " وكالة قدس نت للأنباء" " طارق الزعنون , أن "هذه الزيارة تأتي رسالة محبة من أهل اليمين لكافة الفلسطينيين , وهي رسالة ثقافية بان الشعوب العربية لا تفرقها الحدود وإن باعدتها الجغرافية في بعض الأوقات , لكن تبقي أمة واحدة ".

وبين أن وجودهم جعلهم يروا الوجه الأخر لقطاع غزة , بعيداً عن صور الإعلام التي تنقل القصف والدمار , حيث الوجه الجميل , وكان ذلك لافت من خلال مشاركتهم في العديد من الاحتفالات الثقافية وتفاعلهم مع الشباب الغزيين .

وقد قدم خلال الحفل أناشيد غنائية لغزة منها " غزة يا رمز النخوة " , و" أبوريت غزة الحرة " , فيما تم استعراض رقصات شعبية يمينية , وشارك في الحفل العديد من الفنانات اليمنيات من جميع الأعمار .

وأضاف الفنان أمين حاميم أن زيارتهم تضمنت مشاركتهم في معرض صور من التراث اليمني , وأزياء شعبية، ومنتجات يمنية بجانب صور تضامنية مع أهالي فلسطين , معبراً عن سعادة الوفد في الاستقبال الحار الذي وجدوه خلال الزيارة .

ولفت أنهم يحملون محبة الشعب اليمني لأشقائهم في فلسطين، وجميع مشاركاتهم في العديد من الفعاليات الثقافية تأتي من باب تعزيز الصمود والتأكيد على تلاحم الشعبين الفلسطيني واليمني.

من ناحيته رحب كمالين شعث رئيس الجامعة الإسلامية , في هذه الزيارة التضامنية وأعتبرها مميزة وفريدة , وهي راقية لأنها جاءت في أسلوب ثقافي , وتمني أن يبقي التواصل قائم بين الشعبين الفلسطيني واليمني .

وأضاف " نحن تابعنا اليمين وهو يدافع عن فلسطين من خلال المسيرات المليونية التي كانت تنظم في اليمين والتي وقف فيها الشعب اليمني بجانب الشعب الفلسطيني في كل أزماته وصعوباته ".