حبيب: على الشعب الفلسطيني تحمل مسؤوليته بالضغط على طرفي الإنقسام

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
شدد خضر حبيب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، على ضرورة أن يتحمل الشعب الفلسطيني مسؤولياته بالضغط على حركتي فتح وحماس لكي يتم إنهاء الإنقسام وتحقيق المصالحة الوطنية في أسرع وقت.

وقال حبيب في تصريح لـ "وكالة قدس نت للأنباء"، إن" الشعب الفلسطيني والذي دفع ويدفع كل يوم ضريبة الإنقسام الشنيع بين قطاع غزة والضفة الغربية، عليه أن يتحمل ما عليه من مسؤوليات بالضغط على طرفي الإنقسام من اجل تنفيذ ما تم الإتفاق عليه في ظل أن الشعب مّل كل هذه اللقاءات".

وأضاف أن "هناك ضرورة قصوى في هذه الأوقات بالذات من أجل تحقيق المصالحة الوطنية على أرض الواقع لمواجهة المشروع الصهيوني والحكومة الإسرائيلية اليمنية المتطرفة والتي تمارس الإجراءات المجحفة يومياً بحق المواطنين الفلسطينيين وتحاول فرض وقائع جديدة على أرض الواقع مستغلةً الإنقسام البغيض".

وأشار حبيب إلى أن بدء عمل لجان المصالحة هي بوادر طيبة ومطمئنة للشارع الفلسطيني المحبط الذي مل من اللقاءات والإتفاقات هنا وهناك بين الفينة والأخرى، لأن الشارع الفلسطيني لم يعد يريد هذه الإتفاقات التي يتم الإعلان عنها بقدر إحتياجه لما هو على أرض الوقائع من هذه المصالحة التي طال تنفيذها".

ولفت إلى ان ما تم الإعلان عنه حتى الآن من الجيد أن نسميه بداية تزرع نوع من الأمل الذي لن يتحقق إلا عند رؤيته على أرض الواقع، عندما تكمل هذه اللجان مهامها بأن تقوم الإنتخابات بما عليها وكذلك المصالحة المجتمعية ويتم إطلاق الحريات العامة.