"صور".. وقفة صامتة لـ20 مؤسسة في غزة احتجاجا علي استمرار الانقسام الفلسطيني

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
نظم الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء , في مدينة غزة , وقفه صامته احتجاجا علي استمرار الانقسام , بمشاركة أكثر من 20 مؤسسة أهلية ولجان المرأة التابعة لفصائل منظمة التحرير .

وتأتي هذه الوقفة في رسالة واضحة من المرأة الفلسطينية لضرورة إتمام المصالحة الداخلية , والمطالبة بالحفاظ علي الحريات العامة , حيث حملت المشاركات في الوقفة لافتات كتب عليها شعارات تندد بالانقسام , و بضرورة الحفاظ علي حرية الرأي والتعبير .

وتقول ليلي خشان عضو المكتب السياسي لحزب الشعب , لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء "، :" إن هذه الوقفة تأتي في سياق الدور الذي تقوم فيه المرأة الفلسطينية في المجتمع ومطالبتها بضرورة إنهاء الانقسام وإتمام الوحدة الوطنية من أجل الحفاظ على القضية الفلسطينية والتصدي للمشاريع الإسرائيلية" .

وتضيف خشان، أن الوقفة صامته حيث ينظمها الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية كل يوم ثلاثاء من كل أسبوع في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة , وهي مستمرة منذ أربعة شهور , بمشاركة العديد من المؤسسات الأهلية النسوية منها طاقم شئون المرأة ,ومركز شئون المرأة , ومؤسسة مفتاح .

وأكدت عزم المرأة الفلسطينية علي مواصلة الاحتجاج علي الانقسام حتى يتم تحقيق المصالحة , وإن اطر الأمر سوف يلجئن إلي الاعتصام المفتوح .