مجمع ناصر الطبي يفتتح قسم الحروق الجديد بدعم من مؤسسة ماب (map) البريطانية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

افتتحت وزارة الصحة الفلسطينية قسم الحروق الجديد بمجمع ناصر الطبي بعد الانتهاء من أعمال التجهيز، وذلك بدعم من مؤسسة ماب (map) البريطانية والتي كانت على تواصل مباشر مع وحدة التعاون الدولي بالوزارة وقسم الحروق بمجمع ناصر الطبي بخان يونس، والذي يعد القسم الوحيد الذي يخدم المحافظات الجنوبية بالقطاع.

جاء الافتتاح بحضور وفد من مؤسسة ماب (map) البريطانية للقسم الجديد بعد الانتهاء من أعمال التجهيز.

وشمل الدعم زيادة عدد الأسرة في قسم الحروق من 5 أسرة إلى سبعة أسرة للحالات الصعبة من الحروق، وتجديد كامل للوحدة من تغيير للأرضية ووضع قواطع بين الأسرّة وتزويد الوحدة بتكييف مركزي وأسرّة خاصة حديثة متحركة لراحة المريض، حتى يستطيع الطبيب والتمريض تقديم الخدمة دون تحريك المريض لوضعه الصعب.

كما شمل الدعم تزويد القسم بأجهزة (monitor) وأجهزة أخرى تستخدم في عملية الحروق.

وقد رافق الوفد د. ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية بالوزارة ، حيث أطلعهم على الحالات المنومة وأيضا على الخدمات المقدمة وعلى التجهيزات التي قدمتها المؤسسة.

وفي النهاية شكر د. جمال الهمص مدير عام مجمع ناصر الطبي مؤسسة ماب البريطانية وكل من ساهم في انجاز هذا القسم، وأثنى على جهودهم في تخفيف الآلام عن هذا الشعب المعطاء، متمنياً تقديم المزيد من الدعم للمؤسسات الصحية التي تساهم في تخفيف الآلام .

ومن جانبه أفاد د. حسن حمدان رئيس قسم الحروق والتجميل بمجمع ناصر بأن عدد المترددين على وحدة الحروق حوالي من 30-50 حالة شهريا.

كما أثنى وفد مؤسسة ماب (map) البريطانية على حسن الاستقبال والعمل والإنجاز.