المصري بطلا لسباق "المارثون الرياضي الأول من أجل المياه"

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
توج العداء نادر المصري من نادي بيت لاهيا شمال قطاع غزة، بلقب سباق "المارثون الرياضي الأول من أجل المياه"، الذي نظمه الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى.

وشارك في الماراثون 100 عداء من مختلف الهيئات والاندية الشبابية، وجرى تنفيذه من جمعية إنقاذ المستقبل الشبابي ضمن مشروع تمكين الشباب وقدراتهم، من أجل مناصرة حقوقهم في المياه والصرف الصحي، بالتعاون مع نادي النصر العربي الفلسطيني، وبدعم من مؤسسة "EWASH.

وبدأ السباق من أمام مفترق الشهداء على ساحل بحر غزة، وانتهى بنادي النصر العربي، وجاء في المركز الثاني عمرو أبو سعيد من نادي المجمع الإسلامي، وبلال أبو سمعان من نادي المجمع الإسلامي ثالثا، وعبد الروؤف حمودة من نادي خان يونس رابعا، ونور الدين حمودة خامسا.

وأوضح رئيس الإتحاد الفلسطيني المركزي لألعاب القوى نادر حلاوة، أن الإتحاد على استعداد دائم للإشراف على مثل هذه البطولات التي من شأنها توعية الشباب الفلسطيني بحقوقه، مشيدا بدور كافة المؤسسات الداعمة لأنشطة الشباب.

وكشف عن تشكيل اللجان التدريبية للإتحاد في كافة المحافظات، موضحا أن الإتحاد يعمل جاهدا من أجل استضافة بطولة عربية لاختراق الضاحية يشارك بها عداؤون من جميع البلدان العربية، وهناك استعدادات مكثفة تَجري بالتعاون مع أعضاء الإتحاد في المحافظات الشمالية من أجل إقامة ماراثون في مدينة بيت لحم خلال نهاية آذار المقبل.

وأضاف حلاوة أن الإتحاد بصدد إقامة بطولة مركزية في شهر شباط المقبل من أجل اختيار عناصر جديدة لضمها إلى المنتخب الوطني من مختلف الفئات العمرية، مؤكدا أن باب الإتحاد مفتوح للجميع بعيدا عن التجاذبات السياسية.