أبو السبح :إسرائيل تنصلت من صفقة "وفاء الأحرار"

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
اتهم وزير الأسرى والمحررين بحكومة غزة عطا الله أبو السبح إسرائيل بالتنصل من بنود صفقة تابدل الاسرى " وفاء الاحرار" التي ابرمت مع حركة حماس برعاية مصرية، باتباعها سياسة العزل الانفرادي والتفتيش ، بالإضافة لإعادة اعتقال بعض الأسرى المحررين ضمن الصفقة.

ودعا أبو السبح خلال ندوة بعنوان "الإضرابات الفردية وأثرها على الحركة الأسيرة"، اليوم الأربعاء، إلى توحد جهود الأسرى في الإضرابات لتنجح في انتزاع حقوقهم من السجان، مطالباً الشعب الفلسطيني بكافة شرائحه بالالتفاف حول قضية الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام.

وعدّ أبو السبح انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى جرائم حرب، داعياً إلى تجنب الاضرابات الفردية التي من شأنها تشتيت المؤسسات المختصة بمساندة الأسرى.

بدوره أكد حسن خلف أن قدرة الإنسان على الاستمرار في الإضراب لاتتجاوز 7 أسابيع وبعد ذلك يصبح من الصعب الاستمرار في الإضراب ونوه أن بعد ذلك يتم تغذية الجسم من العضلات وعند فقدان 50% من عضلاته فأنه سيشارف على الوفاة.

ودعا هو الآخر لاستخدام سلاح الإضراب ضمن حركة جماعية منظمة لتخدم الهدف من استخدامها، ولتوحيد التفاعل الشعبي والإعلامي معها.
أما الأسير المحرر محمود مرداوي عبر عن مساندته للأسرى المضربين عن الطعام في تحديهم لغطرسة الاحتلال.

وطالب باختيار الأوقات المناسبة والوسائل المناسبة لتحقيق أهداف الأسرى، داعياً إلى الوقوف خلف رؤية الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال.
وبين أن دخول الإضراب الفردي قد يدفع الحركة الأسير لاتخاذ مواقف غير جاهزة لها.