مصدر لـ"قدس نت": حكومة سلام فياض ستقدم إستقالتها لأبو مازن خلال الأسابيع القادمة

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
أكد مصدر مطلع في الحكومة الفلسطينية برام الله، أن الحكومة ستقدم إستقالتها للرئيس محمود عباس خلال الأسابيع القليلة القادمة، وذلك من أجل تشكيل حكومة التوافق الوطني برئاسة الرئيس أبو مازن وفقاً لإتفاق الدوحة الموقع بين الرئيس أبو مازن وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ" وكالة قدس نت للأنباء" أن رئيس الحكومة د. سلام فياض أبلغ الرئيس أبو مازن في عدة مناسبات رغبته بالإستقاله من منصبه، ولكن الرئيس أبو مازن أقنعه بالبقاء في منصبه وتسيير أمور الحكومة لحين التوافق مع حماس على تشكيل حكومة التوافق الوطني التي يرأسها أبو مازن.

وأضاف المصدر" بأن الحكومة على إستعداد لتقديم إستقالتها فوراً خاصة وأن الأجواء الإيجابية للتوافق بين الحركتين باتت أقرب الى إنجاز ملف المصالحة، وأن الحكومة الحالية لن تقف عائقاً أمام أي إتفاق بين حركتي فتح وحماس، بل على العكس ستقوم بتقديم إستقالتها للرئيس خلال الأسابيع القادمة للبدء بتشكيل حكومة التوافق الوطني.

وكانت حركتا فتح وحماس توصلتا الى إتفاق يفضي بتشكيل حكومة توافق وطني برئاسه أبو مازن مع بدء عمل لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة لتسجيل الناخبين، وذلك تحضيراً لإجراء إنتخابات عامة التي من المقرر أن تعقد خلال العام القادم على أبعد تقدير.