باراك يصادق على بناء 346 وحدة استيطانية في "غوش عتصيون" جنوب مدينة بيت لحم

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
قال "دافيدي بيرل" رئيس تجمع "غوش عتصيون" الاستيطاني الواقع جنوب مدينة بيت لحم، إن وزارة الجيش الإسرائيلي صادقت على خطط لبناء 346 وحدة سكنية استيطانية جديدة في شرقي غوش عتصيون.

وأوضح "بيرل" في تصريح لصحيفة "الجيروزاليم بوست"، بأن وزير الجيش أيهود باراك اقرّ الخطة وتشمل بناء (200) وحدة سكنية في مستوطنة تكوا و(146) وحدة بمستوطنة نوكديم". وقال: "أنه تم تمرير بناء هذه الوحدات قبل أسابيع غير أنه لم تعلن أية معلومات بشأنها حتى مساء يوم الخميس".

يذكر أن إسرائيل تعتبر منطقة غوش عتصيون كتلة استيطانية ستبقى تحت سيطرتها في أي اتفاق وضع نهائي مع الفلسطينيين في حال التوصل لحل الدولتين، ومع العلم أن المستوطنتين سالفتي الذكر تقعان في الجزء الشرقي من تلك المنطقة وخارج حدود الجدار الأمني.

وقال "بيرل": أنه يرحب بقرار وزير الجيش توسيع المستوطنات في الجزء الشرقي من المنطقة، مضيفاً: بأنه يأمل في الحصول على المزيد من ألاف الوحدات السكنية في غوش عتصيون مما يمكنها لتصبح المدينة اليهودية الخامسة في الضفة الغربية –على حد تعبيره-.

وبدورها قالت "هاجيت أوفران" من حركة السلام الآن المناهضة للاستيطان في "إسرائيل" : إن باراك كان قد صادق على بناء أكثر من 8000 وحدة خلال فترة ولايته، وأضافت: أنه اختار الآن أن يترك منصبه بتمرير مجموعة أخرى من الخطط لتوسيع المستوطنات المعزولة وراء الجدار الأمني.