الوزير الغريز : افتتاح جسر وادي غزة الساحلي خلال أسبوعين أمام حركة مرور السيارات والناس

غزة – وكالة قدس نت للأنباء

أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان د.م يوسف صبحي الغريز عن افتتاح جسر وادي غزة الساحلي الذي تعرض للتدمير خلال العدوان الصهيوني الأخير على غزة- خلال أسبوعيين حيث تم الانتهاء من صب الاعمدة الخاصة فيه وعمل بلاطة، وسيتم افتتاحه أمام حركة مرور السيارات والمارة.

وأكد الوزير الغريز على الأهمية الكبيرة لجسر وادي غزة خاصة أنه يربط مدينة غزة بالمناطق الوسطى ويمثل شريان مواصلات حيوي في القطاع .

وقال د.م الغريز : أن شركة المقاولات التي تعمل في تأهيل وترميم الجسر وبإشراف علوي من وزارة الأشغال العامة والإسكان- قامت بصب الأعمدة وبلاطات سقف الجسر، مشيرا إلى أن العمل جاري على صب أرصفة الجسر ".

وأشار الوزير الغريز إلى أنه سيتم فرد طبقة من الإسفلت بعد الانتهاء من صب الأرصفة ومن ثم سيتم فتح الجسر أمام حركة مرور السيارات والمارة، وفيما يتم بعد ذلك استكمال باقي الأعمال الخاصة بحديد الحماية وإنارة الجسر ووضع إشارات المرور وذلك تسهيلا لحركة المرور عبر الطريق الساحلي.

وأوضح الوزير الغريز أن وزارته منذ الساعات الأولى للعدوان الصهيوني الاخير عملت على حصر الأضرار وإعداد الإحصاءات الأولية، كما أنها قامت ببذل جهودا كبيرة لطرح مناقصة إعادة تأهيل وترميم جسر وادي غزة وهو من أهم الطرق التي تعرضت للتدمير خلال العدوان الصهيوني الأخير على القطاع.

وقد قام وزير الأشغال العامة والإسكان د. الغريز بصحبة وفد من الوزارة رغم العواصف والأجواء الماطرة بجولة على الجسر للإطلاع على آخر الأعمال في الجسر والاستماع لشرح من الكوادر الفنية عن مستجدات الأعمال والعقبات التي تواجه ترميم وتأهيل الجسر خاصة فيما يتعلق بعدم توفر الاقطار الكبيرة من الحديد وكذلك المطاط اللازم وبعض المواد الاضافية وسيتم التغلب على هذه المشكلات وفق ما تسمح به المعايير الهندسية .

وأكد الوزير الغريز على أنه قطاع غزة مازال يعاني من حصار رغم إدخال مواد الاعمار من المعابر والتي لا تفي كافة احتياجات القطاع وما يشهده السوق المحلي من تعطش لمواد الاعمار، وانه رغم الصعوبات والعقبات واصلت الطواقم الهندسية والفنية أعمالها في الجسر وذلك للانتهاء منه بوقت قريب.

وأشار د.م الغريز إلى أن وزارته قامت بفتح طريق التفافية ترابية أخرى للسيارات وحركة المارة ريثما يتم الانتهاء من أعمال ترميم وتأهيل الجسر .

كما وجه الوزير الغريز الشكر والتقدير والعرفان لهيئة الأعمال الإماراتية الخيرية ولدولة الإمارات حكومة وشعبا على تمويل الجسر وعلى دعمها الكبير لمشاريع اعادة إعمار القطاع.

كما ثمن الدور الكبير لطواقم وزارة الأشغال العامة والإسكان الهندسية والفنية لجهدهم الكبير وعملهم الدءوب والمتواصل على مدار الساعة من أجل مساعدة أبناء شعبنا والتخفيف من معاناتهم.

ويذكر أن هذا الجسر تعرض خلال العدوان (الإسرائيلي) الأخير على قطاع غزة للتدمير وقد تهدم جزء كبير منه بطول 28 متر وبعرض 9 متر، فيما قامت وزارة الأشغال العامة بفتح طريق أخرى بديل لحركة السيارات.