اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة15°
القدس
رام الله
الخليل
غزة15°
4.61جنيه إسترليني
4.66دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.31دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.61
دينار أردني4.66
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.31

قريع: على إسرائيل وقف جرائمها الاستيطانية بحق المقدسات

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد قريع، اليوم السبت، إنه يتوجب على إسرائيل وقف جرائمها المسعورة بحق مدينة القدس وتحديدا في منطقة البراق قرب المسجد الأقصى.

جاء ذلك تعقيبا على إعلان ما تسمى ب ـ"اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء" التابعة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي بالمصادقة على مخطط عنصري استيطاني في ساحة البراق تحت اسم مشروع "مركز عرض وإيضاح لحفريات المبكى"، بهدف الاستمرار في الحفريات الأثرية للوصول إلى الآثار القديمة لنهبها وسرقتها وتزويرها، ولإقامة مباني لإدارة الموقع، ومراحيض عامة ومحطة توليد كهرباء ومراكز للزائرين تبلغ مساحتها 20 دونما.

وحمل قريع في بيان صحفي، سلطات الاحتلال وأذرعها التنفيذية مسؤولية الاستمرار في مثل هذه الانتهاكات والإجراءات أحادية الجانب التي تقوم بها بنهب الأراضي وضم القدس وتغير معالمها الدينية والثقافية والحضارية والتاريخية وتدمير عملية السلام وحل الدولتين بشكل نهائي.

وحذر من خطورة إصرار سلطات الاحتلال على طرح المزيد من المناقصات والعطاءات لبناء بؤر ووحدات استيطانية والاستيلاء على الأراضي واستهداف المقدسات الإسلامية، لاسيما مدينة القدس وحائط البراق الذين يصرون على تدنيسه.

واستهجن مصادقة وزير الأمن الإسرائيلي ايهود باراك مؤخرا على إقامة 364 وحدة استيطانية في مستوطنة "غوش عتصيون" الواقعة جنوب مدينة بيت لحم والتي تعتبرها إسرائيل كتلة استيطانية ستبقى تحت سيطرتها في أي اتفاق وضع نهائي مع الفلسطينيين في حال التوصل لحل الدولتين، معتبرا ذلك انتهاكا فاضحا لحكومة الاحتلال العنصرية التي تصر على الاستيطان وتشرعه

ودعا قريع كافة العرب والمسلمين والمجتمع الدولي إلى الوقوف بحزم أمام هذه الانتهاكات الفظة والمتكررة بحق المقدسات في مدينة القدس ومواجهة ذلك بالقانون الدولي.

اقرأ ايضا من القدس