وزارة العمل و نقابات العمال يناقشان مشاكل العمال

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

بحث مدير عام الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل بوزارة العمل سعيد العماوي مع وفد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المشاكل التي يواجهها العمال في الفترة الحالية.

وتدث العيماوي أن دائرة التفتيش بوزارة العمل تتابع كافة الاشكاليات التي تواجه العمال في جميع أماكن تواجدهم وترصدها لدراسة الأساليب المناسبة لوصول الى حلول لها ولتفادي حدوثها في الفترة المقبلة

واكد العيماوي ان ادارته تقوم بزيارات تفتيشية ميدانية بشكل دوري على المنشآت في كافة القطاعات للتأكد من مدى التزام المنشآت بظروف السلامة والصحة المهنية وتوعية العمال واصحاب العمل بقانون العمل الفلسطيني لتقليل من حجم المشاكل التي يتعرض لها العمال.

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد سامي العمصي بأن اتحاده يتواصل مع الجهات الحكومية المختصة لوضعها أمام مشاكل العمال، وذلك لوضع الحلول المناسبة لها بحيث لا يتم التأثير سلبيا على شريحة العمال".

وفي سياق آخر، اجتمع مدير الإدارة العامة لعلاقات العمل بوزارة العمل مع وفد الاتحاد مع رفيق أبو الجبين وذلك لبحث تسجيل النقابات العمالية الجدد، والمشاكل التي تواجههم وحلها بالطرق المناسبة.

واتفق الطرفان على وضع آلية مناسبة لتسجيل النقابات الجدد تحت إطار الاتحاد العام للنقابات، وذلك لتبدأ عملها النقابي الرسمي في خدمة شريحتها.