اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة14°
القدس
رام الله
الخليل
غزة14°
4.61جنيه إسترليني
4.66دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.31دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.61
دينار أردني4.66
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.31

منتدى شارك الشبابي يواصل الاستعدادات لعقد ملتقى الشباب البدوي الأول في تجمع عرب الرشايدة بأريحا

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

منتدى شارك الشبابي ـ 5/2/2013: انهى منتدى شارك الشبابي استعداداته لعقد ملتقى الشباب البدوي الأول بمشاركة رئيس الوزراء د. سلام فياض، والذي من المقرر عقده في تجمع عرب الرشايدة بأريحا بحضور المؤسسات المحلية والبلديات والمجالس القروية الشريكة والوزارات ذات العلاقة وأصحاب الاختصاص في المجال الشبابي والمتطوعين الشباب .

وقال منسق اللجنة التحضيرية للملتقى عادل سباعنة، ان الملتقى سيوفر منبرا للشباب البدوي الفلسطيني لتعزيز مشاركتهم الفاعلة في زيادة الوعي الوطني بالقضايا التي تخص سكان التجمعات البدوية بشكل عام والشباب بشكل خاص، حيث سيتم تناول ثلاث قضايا اختارها الشباب في التجمعات البدوية وهي : قضية التعليم، التمكين الاقتصادي، الاقصاء والتهميش .

واشار الى انه سيشارك في الملتقى عددا من مخاتير التجمعات البدوية في فلسطين ومجموعة من الناشطين الشباب فيها، وذلك بهدف تسليط الضوء على النقاط الحيوية والمؤثرة بشكل كبير على واقع ومستقبل الشباب البدوي الفلسطيني بشكل خاص وعلى واقع التجمعات البدوية بشكل عام، بمشاركة صناع القرار في فلسطين من أجل الخروج بتوصيات عملية تساهم في التغلب على هذه التحديات.

واكد ان الملتقى يهدف الى تسليط الضوء على احتياجات و قضايا التجمعات البدوية في المناطق الفلسطينية، وتفعيل دور المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية في خدمة هذه المناطق. كما سيشكل نقطة الانطلاق للتجمع الشبابي البدوي في تنفيذ مجموعة من المبادرات لتحسين وضع الشباب في المناطق البدوية .

وأوضح سباعنة، بان الاستعدادات تشمل لقاءات مع الشباب من كلا الجنسين في التجمعات البدوية في عرب الرشايدة – اريحا، وعرب الرشايدة في بيت لحم، وعرب الجهالين في منطقة الخان الأحمر وعناتا، ولقاءات وزيارات للتجمعات البدوية في مختلف المناطق، اضافة الى وضع حجر الاساس لاول مركز خاص بالشباب في التجمعات البدوية والذي سيمثل نقطة الالتقاء للشباب فيها والذي من خلاله سيتم تنفيذ مجموعة من النشاطات والتدريبات الشبابية في تلك التجمعات.

ودعا سباعنة، المؤسسات والمعنيين والشباب لحضور الملتقى والمشاركة بفعالياته دعما ومساندة لمطالب التجمعات البدوية.

اقرأ ايضا من محليات