مركز الإعلام المجتمعي يبدأ بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع "مناصرة الإعلام لحياة أفضل"

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

بدأ مركز الإعلام المجتمعي بتنفيذ الدورات التدريبية و ذلك استكمالا للأنشطة التي ينفذها المركز ضمن مشروع "مناصرة الاعلام لحياة أفضل " الممول من"الصندوق الوطني للديمقراطية NED"، الذي يستهدف الشباب من كلا الجنسين من مختلف مناطق القطاع، الذين عددهم 40 شاب.

الجدير بالذكر أن المشروع يهدف الى تفعيل دور الشباب الريادي في المجتمع وتعزيز مشاركتهم في الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية من أجل الوصول إلى مجتمع أفضل من خلال تطوير فرصة للشباب و الشابات في التعبير بحرية والمساهمة في صنع التغيير ومساعدتهم في مواجهة المشكلة والتعبير بحرية للانخراط بشكل أفضل في الحياة المدنية بالاضافة الى تزويد القادة الشباب بالمهارات اللازمة للتعامل مع وسائل الإعلام وإدارة تنفيذ حملات حول القضايا السياسية والاجتماعية.
و قالت خلود السوالمة منسقة المشروع أن 40 شاب/ـة من خريجي الجامعات من المشاركين في المشروع حضروا دورة تدريبية بعنوان " فن التواصل مع الجمهور " بالتعاون مع معهد كرير مع المدرب د.وجدي أبو شباب و أشارت السوالمة الى أن المشاركين في المشروع حضروا في المرحلة الأولى من المشروع سلسلة من المحاضرات تثقيفية التي تناقش واقع حقوق الانسان و حالة القانون و المجلس التشريعي و الواقع السياسي في فلسطين و دور الاعلام في الرقابة على العدالة. و التي هدفت الى رفع الوعي لدى الشباب بواقع حقوق الانسان في فلسطين و الظروف السياسية و القانونية في فلسطين.

و لفتت السوالمة الى أن المركز بدأ بتنفيذ دورات تدريبية بعنوان التفكير الابداعي بالاضافة الى دورات تدريبية بعنوان "الضغط و المناصرة و الحملات الاعلامية"و من المتوقع أن تنتهي هذه الدورات منتصف شهر فبراير الحالي و التي تهدف الى تجهيز الشباب بمهارات التفكير و التخطيط للحملات الاعلامية من أجل تبنى قضايا مجتمعية و تنفيذ حملات مناصرة بشأنها.

يذكر أن مركز الإعلام المجتمعي ، مؤسسة أهلية مستقلة تأسست بداية العام 2007 بمبادرة من مجموعة من الناشطين/ات في العمل الإعلامي والأهلي، اتفق أعضاءها على ضرورة وجود مؤسسة إعلامية أهلية تعنى بالنشر والإعلام حول القضايا الإنسانية للمواطن.