الإدارة العامة للبريد بوزارة الاتصالات تعقد ورشة عمل حول جودة تقديم الخدمات البريدية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

عقدت الإدارة العامة للبريد ورشة عمل حول جودة تقديم الخدمات البريدية وذلك في قاعة الاجتماعات بمركز الحاسوب الحكومي بحضور عدد من مدراء مكاتب البريد وموظفي البريد

وافتتح اللقاء مدير عام الإدارة العامة للبريد محمد السراج مرحبا بالحضور ومؤكدا ان هذه الورشة تأتي في إطار اهتمام الوزارة بالارتقاء بالموظفين مهنيا وإداريا وتنفيذا للخطة التشغيلية للإدارة العامة للبريد للعام 2013 والتي تهدف إلى توفير بيئة مناسبة للموظفين والمراجعين وتقديم خدمات بريدية راقية للمواطنين .

وقدم أ. محمد السباح تعريفاً الجودة وشرح معاني الجـودة في تقديم الخدمات البريدية.

وعرض السباح أسباب الاهتمام بجودة الخدمات الحكومية في الحكومة الفلسطينية, وفوائد تطبيق الجودة أثناء تقديم الخدمة البريدية وكذلك بالمقابل شرح تكلفة عدم تطبيق جودة الخدمة.

وتطرق إلى خصائص الخدمة التي تؤثر في رضا المستفيد, ومهارات أداء الخدمة أثناء التعامل مع الجمهور بالشكل الصحيح, وأكد الوصايا اللازمة لإدارة العلاقة مع الزبائن وعن طرق متابعة جودة الخدمة البريدية.

كما تحدث السباح عن طريقة استقصاء ومقابلات طلاب الخدمة لمعرفة الرضا عن الخدمات المقدمة وطرق معالجة شكاوى المستفيدين ومقترحاتهم لتطوير الخدمات البريدية.

من جانبه تحدث سعيد أبو ربيع من الإدارة العامة للبريد عن أهمية خلق بيئة مناسبة لمكاتب البريد والتي من خلالها يمكن تطبيق جودة الخدمات البريدية المقدمة .

وفي نهاية اللقاء تم افتتاح باب النقاش حول جودة الخدمات وتم تبادل الأفكار وكيفية تطبيقها ورد السراج على الأسئلة المتعلقة بتطوير وتأهيل مكاتب البريد ووعد بإيجاد الحلول المناسبة لجميع شكاوي الموظفين .