صور..خيمة إسناد للأسرى المضربين أمام معبر بيت حانون

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
أقامت حركة الجهاد الإسلامي، اليوم الثلاثاء، خيمة إسناد للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي، أمام معبر بيت حانون"إيرز" شمال قطاع غزة، وذلك كطريقة جديدة للتفاعل والتضامن مع الأسرى، على غرار الخيام التي يقيمها نشطاء فلسطينيين في الضفة الغربية على الاراضي المهددة بالمصادرة لصالح مشارعي استيطانية.

وفي كلمة أمام المشاركين في الفعالية أكد القيادي في الجهاد أحمد المدلل، على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته أمام الإجرام الإسرائيلي ضد الأسرى الفلسطينيين.

ودعا المدلل الدول العربية والاسلامية إلى ضرورة توجيه بوصلتها إلى فلسطين وإلى المعاناة التي يعيشها الأسرى متسائلاً "أين المسلمين والعرب وأحرار العالم ومؤسسات حقوق الإنسان التي تدعي أنها تدافع عن الإنسانية، التي تنتهك داخل السجون الإسرائيلية؟".

وشدد على أنه "لن يغمض لنا جفن ولن يهدأ لنا بال وسنواصل فعالياتنا الداعمة لهؤلاء الأبطال ونحن على يقين أنهم سينتصرون جميعاً لأن العدو الإسرائيلي لن يكسر إرادتهم".

وقال المدلل "كما تم الإنتصار على إسرائيل في الحرب الأخيرة على قطاع غزة من خلال صورايخ المقاومة التي وصلت إلى الداخل، سيتم الزحف بالأجساد والصواريخ والخيمات إلى داخل السجون لكي يتم تبيضها من الأسرى الفلسطينيين".

واعتبر القيادي في الجهاد بان هذه الفعالية لم ترتق إلى مستوى التضحيات التي يقدمها الأسرى الفلسطينيين، الذين يعيشون كل لحظة معاناة حقيقية، داعيا الجماهير الفلسطينية والفصائل إلى أن تتحمل مسؤولياتها تجاه الاسرى وقضيتهم.

ولفت بأن أعين الأسرى في هذه اللحظات متجهة نحو الوحدة والمصالحة، وعلى حركتي "فتح وحماس" تحقيقها حتى "ترفع معنوياتهم (الأسرى) وحتى تقوى إرادتهم أكثر وأكثر" مضيفاً "إذا لم توحدنا المعارك والدم وإذا لم توحدنا معاناة الأسرى فما هو الذي سيوحدنا؟، يجب أن نتوحد لكي نصنع إستراتجية فلسطينية موحدة لتبييض السجون".

وجددت المدلل مطالبة حركته للأذرع العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية بتنفيذ مزيد من عمليات خطف للجنود الإسرائيليين لمبادلتهم بالاسرى، وقال إن " إسرائيل لا تعرف إلا لغة واحدة هي لغة الدم والدمار، كما حصل في صفقة وفاء الأحرار حين تم تبديل الأسرى على الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط".

وفي هذا السياق دعت إذاعة "صوت الأسرى" التي تبث من غزة الاعلامين والصحفيين الفلسطينيين للمشاركة في الوقفة الإنسانية للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وجاء في بيان صادر عن الإذاعة " أنها ستنظم وقفة إنسانية يوم الأربعاء، الساعة العاشرة والنصف في خيمة التضامن أمام المفوض السامي لحقوق الإنسان في بداية شارع النصر بمدينة غزة".

وأوضحت أن تنظيم الفعالية من قبل الإعلاميين و الصحفيين الفلسطينيين هي رسالة تضامن مع "الأسرى يخوضون معركة "حرية وكرامة"، معتبرة أن الحضور والمشاركة في هذه الفعالية "واجب إنساني للتضامن مع طلائع الأحرار".

كاميرا "وكالة قدس نت للأنباء" زرات خيمة الاسناد امام معبر بيت حانون "ايرز" واعدت هذا التقرير المصور بعدسة/محمود عيسى