دورة لمتطوعي الدفاع المدني بجمعية الشابات المسيحية في أريحا

أريحا – وكالة قدس نت للأنباء
إفتتحت مديرية دفاع مدني محافظة أريحا والأغوار, اليوم الثلاثاء, دورة لمتطوعي وأنصار الدفاع المدني لمجموعة تضم 25 متطوع في جمعية الشابات المسيحية في مدينة أريحا.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني, أن الدورة ستشمل الجوانب النظرية وتدريبات عملية لعلوم الدفاع المدني في مجال الإطفاء والإنقاذ والإخلاء والإسعاف والوقاية والسلامة العامة مستخدمين آليات ومعدات الدفاع المدني في الحوادث الإفتراضية التي سيتدربون عليها ليوازي المتطوع رجل الدفاع المدني في المعرفة والعلم والتدريب، فستقام الدورة في قاعة ومقر الجمعية.

وأشار التقرير إلى أهمية استنهاض الوعي الرسمي والشعبي لتعزيز ثقافة التطوع وتعميقها في نفوس شبابنا وكيفية التصرف والسلوك الصحيح عند الحاجة مما يستدعي أناس مؤهلين ومدربين على كيفية التعامل مع الحوادث وانعكاسها إيجابا على المجتمع.

ومن جهته تحدث الرائد محمد الحجار في كلمته الإفتتاحية, أن هذه الدورة للمرة الثانية هي واحدة من عدة دورات ينجزها الدفاع المدني في المحافظة والوطن وان هذا العمل التطوعي هو أساس نجاح الترابط بين المواطنين.

وأضاف أنها تأتي ضمن الخطة التي تعمل عليها المديرية العامة للدفاع المدني في تنمية المجتمع وتثقيفه ونشر وتعلم مهارات الدفاع المدني والحماية المدنية وذلك للتعامل مع الحوادث الكبرى والكارثة لا سمح الله حيث يعتبر المتطوعون جزء من جيش الإسناد الوطني في التعامل مع الحوادث كما تعتبر ركيزة أساسية إلى جانب طواقم الدفاع المدني.

وأوضح الحجار أن عملية نشر الوعي الوقائي وثقافة الدفاع المدني تنطلق من الكادر المدرب ومتلقي هذا العلم والذي بدوره سينقله إلى المجتمع بمختلف مدخلاته، وفي ختام حديثه أشاد بالتعاون المستمر ما بين جمعية الشابات المسحية والدفاع المدني كونها الراعي لهذه الدورة للمرة الثانية على التوالي.

كما أبدى المتطوعين كامل جاهزيتهم واستعدادهم لهذه الدورة والعمل على إنجاحها لتكون الدورة كباقي الدورات التي سبقتها.