عائلة الاسير العيساوي تطلب توسط الرئيس مرسي لإطلاق سراحه

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
تقدمت عائلة الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام لليوم الـ198 سامر العيساوي، بطلب رسمي إلى الرئيس المصري محمد مرسي، للتدخل لدى إسرائيل للإفراج عنه، وترأس فريق المتقدمين بهذا الطلب النائب العربي في الكنيست جمال زحالقة الذي توجه إلى السفارة المصرية في تل أبيب مع عائلة العيساوي لتوصيل هذا الطلب للرئيس.

وقال جمال زحالقة في صفحته عبر "فيسبوك": سامر العيساوي دخل مرحلة الخطر على حياته ويجب إطلاق سراحه فورًا.. مصر لها حق وعليها واجب أن تتابع قضية الأسرى، فاتفاق "وفاء الأحرار"، وقّع بواسطة ورعاية وكفالة مصرية.. اليوم سلّمنا رسالة بهذه الروح معنوَنة للرئيس محمد مرسي، للمطالبة والمناشدة بأن تأخذ مصر دورها في إنقاد حياة سامر العيساوي وزملائه المضربين عن الطعام.. سنستمر في دعم أسرانا البواسل بشتى الطرق لأننا نولي أهمية كبرى لموضوع الأسرى.

من جانبه أكد بركات الليثي القائم بأعمال السفير المصري لدى إسرائيل أن مصر تولي قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال اهتماما كبيرا.

وقال الليثي خلال لقائه بالوفد المقدسي وعدد من النواب العرب في الكنيست "إن هناك تحركات حقيقية نأمل في أن تثمر بالإفراج عن الأسرى المضربين وإنهاء معاناتهم"، لافتًا إلى أن قضية الأسرى تعد أحد المحاور المهمه فى القضية الفلسطينية.

ونقلت وكالة "أنباء الشرق الاوسط" المصرية قالت مصادر بالسفارة المصرية فى تل أبيب إن "الليثي وعد بنقل هذه الرسالة إلى المسئولين المصريين "،مشيرا إلى أن اللقاء جاء بناء على طلب الوفد المقدسي.

من جانبه ثمن مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس الدور الحقيقي التي تقوم به مصر الداعمة دائما للقضية الفلسطينية وعلى رأسها قضية الأسرى.

وكان قد كشف السفير المصري لدى فلسطين ياسر عثمان، عن إتصالات مكثفة تجريها بلاده مع الجانب الإسرائيلي لمناقشة ومتابعة ملف الأسرى وخاصة المضربين منهم عن الطعام منذ عدة شهور.

وقال السفير عثمان، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الأربعاء:" إن بلاده تتابع عن كثف تطورات الأوضاع في سجون الاحتلال، وما يعانيه الأسرى الفلسطينيين جراء ممارسات الاحتلال بحقهم.

وأكد السفير المصري لدى دولة فلسطين، أن بلاده ترفض وبشكل قاطع سياسة الاحتلال في إستمرار عمليات الاعتقال، وخرق إتفاقية "صفقة شاليط"، مشدداً على ان بلاده تدعم دائماً الحقوق الفلسطينية وترفض التعدي عليها من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن مصر، تسعى وعبر إتصالاتها الدولية المكثفة لإلزام الاحتلال ببنود الصفقة والإفراج عن الأسرى المضربين خاصة بعد تدهور وضعهم الصحي.