البيت الأبيض: باراك اوباما لن يقدم اقتراحات سلام جديدة خلال زيارته لفلسطين والمنطقة

واشنطن- وكالة قدس نت للأنباء
قال الناطق بلسان البيت الأبيض "جي كيرني" :"ان الرئيس الأمريكي باراك اوباما لا ينوي طرح مبادرة سلام جديدة خلال زيارته لإسرائيل آذار القادم".

وامتنع "جي" من الرد على سؤال من احد الصحفيين حول نية اوباما ممارسة الضغوط على إسرائيل لحثها على وقف الاستيطان، مكتفيا بالقول "ان الرئيس سيبحث مع قادة إسرائيل الموضوع النووي الإيراني والإحداث الجارية في سوريا، إضافة لمواضيع أخرى لكن من السابق لأوانه معرفة ما سيجري في لقاء سيتم بعد عدة أسابيع".

وفي إطار الاستعدادات الإسرائيلية لزيارة اوباما قال موقع "هأرتس" العبري أن نتنياهو سيوفد رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يعقوب عميدرور ومبعوثه الخاص المحامي اسحاق مولخو الأسبوع القادم للعاصمة الأمريكية واشنطن وذلك لإجراء مباحثات تمهيدية تسبق الزيارة الرئاسية الأمريكية.

ومن المتوقع وفقا للموقع العبري ان يلتقي عميدرور بنظيره الأمريكي " توم دونيلون " ويبحث معه الخطة السياسية "اللقاءات السياسية المتوقعة مع قادة إسرائيل" للزيارة وجدولها الزمني فيما سيحضر مولخو جزءا من مقابلة رؤساء الأمن القومي قبل أن يعقد اجتماعا منفردا بوزير الخارجية جون كيري ومسئولين كبار لبحث إمكانية تحريك العملية السياسية مع الفلسطينيين.