ديل بوسكي يضخ بنجاح دماء جديدة في تشكيلة اسبانيا

مدريد – وكالة قدس نت للأنباء
بدأ فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا التفكير مبكرا في المواجهات القوية التي تنتظره في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2014 وكأس القارات الصيف المقبل بعدما منح الفرصة الى ثلاثة لاعبين للمشاركة لأول مرة مع الفريق في مباراة انتهت بالفوز على 3-1 اوروجواي يوم الاربعاء.

وحسب رويترز فقد شارك سيزار ازبيليكويتا الظهير الايمن لتشيلسي (23 عاما) وايسكو صانع لعب ملقة (20 عاما) وماريو سواريز لاعب وسط اتليتيكو مدريد (25 عاما) في المباراة التي اقيمت في الدوحة وأظهروا أن العملية الانتقالية للجيل الجديد تتم بسلاسة.

وقال ديل بوسكي في مؤتمر صحفي "هؤلاء اللاعبون سيزيدون من قوة تشكيلتنا وتأقلموا بشكل طبيعي مع المجموعة بدون أي مشاكل. فعلوا ما ينبغي فعله. انهم يمتلكون سمات دفعتنا لضمهم."

وخاضت اسبانيا بطلة العالم واوروبا المباراة في ظل غياب عدة لاعبين مهمين بسبب الاصابة منهم الحارس والقائد ايكر كاسياس وثنائي الوسط تشابي وتشابي الونسو.

ولن يعود كاسياس للملاعب في الوقت المناسب للحاق بمباراة اسبانيا أمام فنلندا يوم 22 مارس اذار المقبل في تصفيات كأس اعالم أو حتى في المباراة التالية أمام فرنسا بعدها بأربعة أيام.

وسيكون فيكتور فالديس حارس مرمى برشلونة البديل المناسب لكاسياس عند اللعب في ضيافة فرنسا - التي تتقاسم صدارة المجموعة مع اسبانيا - في مباراة قمة الشهر المقبل.

ورغم أن الثلاثي الذي شارك لأول مرة مع اسبانيا قد لا يلعب أمام فنلندا أو فرنسا فانه من المرجح على نطاق واسع أن ينضموا للتشكيلة المتجهة إلى البرازيل لخوض منافسات كأس القارات بين 15 و30 يونيو حزيران المقبل.

وقال ديل بوسكي الذي يهتم كثيرا بانسجام لاعبيه معا "مر شهران ونصف الشهر على آخر مرة اجتمعنا كلنا فيها. يتبقى ستة أسابيع قبل ملاقاة فنلندا وكان من المهم أن نلتقي قبل خوض المباريات المقبلة."

وأضاف "أهم شيء في هذا الأمر هو الاتصال الموجود بين اللاعبين."

وتابع "يجب أن نتذكر ما ينتظرنا الشهر المقبل, نبدأ من الآن الاستعداد لخوض مباراتين صعبتين, إذا كانت الروح بيننا صحية وايجابية ستكون فرصتنا أكبر لتحقيق النجاح."

ولم تخسر اسبانيا في تصفيات كأس العالم لكنها استقبلت هدفا قرب النهاية في مدريد لتتعادل مع فرنسا 1-1 في أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وقال ديل بوسكي مدرب ريال مدريد السابق "لدينا بعض الأمور المعتادة التي نفعلها منذ فترة طويلة ولدينا تشكيلة ثابتة تقريبا."

وأضاف "الشيء المهم هو الاستعانة بلاعبين جدد وعدم فقدان الروح التنافسية سواء كنا نلعب مباراة ودية أو لا, يجب أن ندرك كيف نتنافس. الوقت يكون مهما مع المنتخب الوطني واللاعبون يعرفون ذلك."