الدفاع المدني يتحفظ على إسطوانات غاز غير صالحة للاستعمال في الخليل

الخليل – وكالة قدس نت للأنباء
ضبطت طواقم الوقاية والسلامة العامة في مركز دفاع مدني دورا بمحافظة الخليل اليوم 40 اسطوانة غاز منزلي خلال إقامتها وتنظيمها حملة ونقاط تفتيش على مركبات توزيع الغاز المنزلي في مدينة دورا.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني, أن عملية الضبط جائت من خلال الجولات التفقدية المتواصلة لطواقم السلامة العامة على مستودعات ومركبات نقل وتوزيع الغاز في مدينة دورا والوقوف على الإجراءات الوقائية وتطبيقها، حيث تم التحفظ على الاسطوانات في مقر دفاع مدني دورا لحين اتخاذ الإجراءات المناسبة وإتلافها.

وخلال عملية الكشف والمعاينة تبين وجود 36 اسطوانة غاز سعة 12 كغم وأربع اسطوانات 4 كغم غير مطابقة لشروط السلامة العامة، ومتعرضة لضربات وانبعاج ومعمول بها إصلاحات ولحام مما تشكل خطرا عند تعبئتها واستخدامها في المنازل.

وتهيب مديرية الدفاع المدني بالإخوة المواطنين الحذر والانتباه عند استلام اسطوانات الغاز المنزلي، والغير مطابقة لإجراءات السلامة والمواصفات الفلسطينية والتي تكون معرضة لضربات أو انبعاج وان جسم الاسطوانة تعرض لصيانة ولحام كهربائي، لما تشكله من خطر الانفجار لفروق الضغط وخلافه، وضرورة التبليغ عن أي اسطوانة غير مطابقة للمواصفات أو تسليمها للدفاع المدني حرصا على سلامة النفس والممتلكات.