محيسن يطالب بتوفير الأجواء الإيجابية في غزة لإتمام المصالحة وإنجاح لقاءات القاهرة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
وصف عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" جمال محيسن، الأجواء التي تحيط بلقاءات القاهرة التي جرت بالأمس، وستُستكمل اليوم بالإيجابية جداً وتساعد في إتمام المصالحة والوصول لحالة الوفاق الوطني.

وقال محيسن في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم السبت :" ما جرى التوافق عليه بالأمس، في الاجتماع الإطار القيادي لمنظمة التحرير جيد، وستستكمل الفصائل والقوى الوطنية مناقشة باقي الملفات اليوم بالقاهرة ".

وطالب عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، بتوفير الأجواء الإيجابية في قطاع غزة لإتمام المصالحة، وعدم التأثير على اللقاءات التي تجري بين الفصائل بالقاهرة، قائلاً :" بعض التصريحات تخرج من غزة، تهدف لتعكير أجواء المصالحة وتصب في خانة استمرار الإنقسام وإطالة أمده ".

وأكد محيسن، أن حركة "فتح" ستواصل لقاءاتها الحوارية مع كافة الفصائل بما فيها حركة "حماس" وتقدم تنازلات كبيرة لإتمام المصالحة والوصول لحالة وفاق وطني تنهي سنوات الإنقسام السوداء .

واتفقت الفصائل الفلسطينية خلال اجتماعها في القاهرة، الليلة الماضية، على تشكيل لجنة لوضع قانون الانتخابات وتشكيل لجنة سيادية أخرى لمراقبتها.

وقال ابراهيم الدراوي مدير مركز الدراسات الفلسطينية بالقاهرة والمتابع للاجتماع في تصريح صحفي:" إن اجتماع الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية بحضور الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسى لحركة حماس، خالد مشعل، والأمناء العامون للفصائل، وحركات فتح، حماس، والجهاد قد انتهى الليلة الماضية بالاتفاق على تشكيل لجنة لوضع قانون الانتخابات وتشكيل لجنة سيادية أخرى لمراقبتها".

واشار الى أن الاجتماع شهد مباحثات حول قضايا خمس، هي تشكيل الحكومة وقانون الانتخابات ومنظمة التحرير الفلسطينية والأمن والمصالحة المجتمعية والحريات العامة.