المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية ينظم ورشة عمل تدريبية حول الحق في المشاركة السياسية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

عقد المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمة بالشراكة مع المركز الفلسطيني لحقوق الانسان ورشة عمل تدريبية بعنوان "الحق في المشاركة السياسية" في مقره بمدينة غزة اليوم الخميس 7 شباط 2013، بحضور لفيف من الصحافيين وخريجي اقسام الصحافة.

ورحبت مائسة السلطان من المعهد الفلسطيني في بداية الورشة بالمشاركين، وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني الاخرى لاسيما المركز الفلسطيني لحقوق الانسان، ضمن فلسفة المعهد القائمة على تعزيز اواصر التعاون مع المؤسسات المختلفة.

وتأتي الورشة التدريبية ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات المعهد لتحسين وتطوير قدرات الصحافيين الجدد في قطاع غزة، وكذلك تفعيل دور الاعلام في مناصرة ومكافحة الفساد.

وأشارت السلطان إلى اهمية التعاون الشراكة بين المؤسسات في تنفيذ النشاطات المتنوعة مما له آثار ونتائج مهمة في عملية التنمية المجتمعية والذي يعتبر مجتمع الصحافيين جزء لا يتجزأ منه، آملة في استمرار التعاون بين المعهد والمركز في توسيع دائرة الوعي المجتمعي.

من جانبه اوضح أبو هاشم المهمة التي تقع على عاتق الصحافيين والمؤسسات الأعملية في تعزيز ثقافة المشاركة السياسية والتصدي لمحاولة "التجهيل" والاقصاء السياسي.

وناقشت الورشة التدريبية الحق في المشاركة السياسية كونها اساس وجود الحكم الصالح الذي يعتبر السبيل الاهم للعيش بكرامة وحرية.
جدير بالذكر أن المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية مؤسسة أهلية فلسطينية متخصصة في مجال الاعلام وتنميته، والدفاع عن حرية الرأي والتعبير وتعزيز القضايا المجتمعية في المجتمع الفلسطيني والإعلام، أسسه مجموعة من الصحافيين الفلسطينيين المستقلين مطلع عام 2007 في مدينة غزة.