بوكا يعدل تأخره بهدفين ليفوز 3-2 على كويلمس في الدوري الارجنتيني

بريميرا – وكالة قدس نت للأنباء
أنقذ الحارس اجوستين أوريون ركلة جزاء وسجل المدافع جويرمو بورديسو مرتين ليمنح بوكا جونيورز الفوز 3-2 على كويلمس في المباراة الاولى للفريقين في البطولة الختامية للدوري الارجنتيني لكرة القدم يوم السبت.

وتقدم كويلمس بهدفين في أول ثماني دقائق ليباغت المدرب كارلوس بيانكي مع عودته لقيادة بوكا جونيورز والجماهير الذين حضر من بينهم صانع اللعب خوان رومان ريكلمي الذي قرر العودة مجددا للفريق عقب سبعة أشهر من الابتعاد."حسب رويترز"

وسجل المدافع ويلفريدو اوليفييرا هدف السبق من ضربة رأس في الدقيقة الخامسة من ركلة ثابتة واضاف المهاجم كريستيان مينينديز الهدف الثاني من هجمة مرتدة.

واعاد لاعب الوسط والتر ارفيتي بوكا الى اجواء المباراة ثانية قبل ثماني دقائق من نهاية الشوط الاول وتعادل بورديسو في الدقيقة 67.

وعانى بوكا بعد طرد ماتياس كاروزو الذي يلعب الى جوار بورديسو في مركز قلب الدفاع في الدقيقة 78 بعد ان عرقل مارتن كوتروشيو الا ان اوريون انقذ ركلة جزاء من مهاجم اوروجواي.

وبعدها بثلاث دقائق سجل بورديسو هدف الفوز بعد ان ارتقى نحو ركلة ركنية على حافة منطقة الجزاء وسددها بشكل رائع في الشباك.

وقال بورديسو الذي يتميز بقوته في ضربات الرأس للصحفيين "انهما اول هدفين اسجلهما بقدمي على الاطلاق."

وكان فيليز سارسفيلد حامل اللقب قد استهل مسيرته في البطولة الختامية بشكل ناجح بعد ان حدث عطب في الاضواء الكاشفة خلال مباراتين اقيمتا يوم الجمعة.

وتغلب فيليز الفائز بالبطولة الافتتاحية في ديسمبر كانون الاول على ارجنتينوس جونيورز بهدف دون رد على ملعب دييجو ارماندو مارادونا جاء من تسديدة رائعة للاعب لوكاس براتو من 30 مترا.

وبدأ ارجنتيوس المباراة بشكل قوي لكن عطبا في الاضواء الكاشفة بعد مرور 12 دقيقة تسبب في توقف المباراة لاكثر من نصف ساعة وبعد عودة اللعب قام فيليز بتغيير خططه وهيمن على اللقاء.

لكن فيليز تلقى أنباء سيئة بتعرض فاكوندو فيريرا زميل براتو في الهجوم لاصابة خطيرة في الكاحل.‭‭‭ ‬‬‬وتقاسم فيريرا قائمة هدافي البطولة الافتتاحية للموسم في الارجنتين برصيد 13 هدفا.

كما حدث عطب في الاضواء الكاشفة في ملعب 15 ابريل في سانتافي الذي تعادل عليه يونيون مع ارسنال 1-1. وتسبب العطل في توقف اللعب لعشرين دقيقة في الشوط الثاني.

ونال بابلو لوجورسيو جناح ارسنال اول حالة طرد في البطولة بعدما صفع ايمانويل بريتيز على وجهه بعد التحام مع مدافع يونيون اثناء محاولته تشتيت الكرة.

وسيحل ريفر بليت ضيفا ثقيلا على بلجرانو يوم الأحد.