ضمن برنامج تشغيل 5000 خريج.. وزارة العمل بغزة تعلن بدء تشغيل الدفعة الأولى

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أعلن ماهر أبو ريا نائب مدير عام التشغيل في وزارة العمل بحكومة غزة, عن بدء تشغيل الدفعة الأولى وتنفيذ توقيع 1000 عقد تشغيل مؤقت ضمن مشروع تشغيل 5000 خريج الذي أعلنت عنه الحكومة الفلسطينية وذلك اليوم ولغاية أسبوعين.

وأوضح أبو ريا أن سيتم تنفيذ تشغيل 5000 خريج على عدة مراحل، على ثلاثة قطاعات منها الحكومي والخاص والأهلي وفقا للاحتياجات المقدمة منهم، مع مشاركة القطاع الخاص والأهلي في الراتب، منوها إلى أن الأسماء يتم ترشيحها من قبل برنامج سوق العمل.

وأشار أبو ريا إلى انه تم اختيار 1000 مستفيد في المرحلة الأولى بالمناصفة بين ديوان الموظفين من قوائم الانتظار ووزارة العمل المسجلين على برنامج سوق العمل في مكاتب التشغيل في كافة المحافظات وممن تنطبق عليهم شروط برنامج التشغيل المؤقت.

ونوه إلى أنه سيتم فرز المستفيدين من المرحلة الأولى على القطاع الحكومي، سيتم الإعلان في الأيام القادمة للمؤسسات في القطاع الخاص والأهلي لتقديم احتياجاتهم من كافة التخصصات ليتم ترشيح الخريجين للعمل مقابل الشراكة في نصف الأجر لمدة أحد عشر شهراً.

وأكد أبو ريا أن الحكومة الفلسطينية من خلال هذا البرنامج تساهم في تشغيل ربع الخريجين العاطلين عن العمل حيث يبلغ عدد العاطلين عن العمل "25" ألف خريج عاطل عن العمل، منوها إلى أن وزارة العمل مستمرة في تنفيذ برنامج التشغيل المؤقت الذب بدأ منذ عام 2007.