بتمويل من جمعية الشارقة الخيرية بدولة الإمارات "المجلس العلمي للدعوة السلفية" يصرف المستحقات الدورية للأسر المتعففة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء

أنهى المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، بمقره في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، صرف المستحقات المالية الدورية للأسر المتعففة ضمن مشروع كفالة الأسر المتعففة، والممول بواسطة جمعية الشارقة الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكر مدير دائرة الكفالات والأسر محمد الأسطل أن هذه الكفالات توزع على الأسر المتعففة بشكل دوري لتمكنهم من توفير حاجياتها الضرورية والهامة مما يساهم في رفع المعناه عن كاهل هذه الأسر الفقيرة في ظل حالة الفقر والعوز التي يعانيها أبناء شعبنا الفلسطيني.

بدوره، أكد خليل الأشقر المدير التنفيذي للمجلس أن مشروع كفالة الأسرة المتعففة يأتي ضمن المشاريع التي ينفذها المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، موضحاً أن عدد المستفيدين من المشروع بلغ 158 عائلة من الأسر الفقيرة والمحتاجة ، مشيراً إلى أن هذه الكفالة تأتي عن الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام 2012م .

وشدد الأشقر أن المجلس العلمي يحرص على إعطاء هذه المستحقات إلى أهلها بما يرضى الله سبحانه وتعالى ليبذلوها في خدمة ابنائهم وتربيتهم واصلاحهم والنشأة الصالحة لأنها أمانة في أعناقنا لقول النبي صلى الله عليه وسلم:" كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته".

وأثنى الرئيس العام للمجلس العلمي فضيلة الشيخ ياسين الأسطل على دور جمعية الشارقة الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة للاهتمام المتزايد بكفالة الأسر المتعففة في فلسطين، داعياً أهل الخير والعطاء إلى الاقتداء بكفالة المزيد من الأسر الفقيرة، شاكراً لهم مشاريعهم الإنسانية المتعددة والمتجددة في فلسطين مما يدل على عمق الترابط الأخوي عروبةً وإسلاماً بين الشعبين.