الإعلان عن تنظيم ماراثون عالمي ببيت لحم في 21 نيسان

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
أعلن مدير عام الشؤون الرياضية في المجلس الأعلى للشباب إبراهيم الصباح، عن تنظيم ماراثون سيجرى في مدينة بيت لحم في 21 من نيسان المقبل، وسيكون ضمن الشروط والمسافات الدولية 42.190 كم.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر المجلس بمدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، أن ماراثون فلسطين الدولي سيكون تحت عنوان "الحق في الحركة"، مشيرا إلى أنه سيرافق تنظيم الماراثون، إقامة ماراثون لمسافة 10 و5 كم، إضافة إلى تنظيم سباق نصف ماراثون.

وقال الصباح: "إن القيادة الفلسطينية اتخذت قرارا سياسيا بإعادة تفعيل الرياضة الفلسطينية وفق أسس وطنية محددة، لتثبيت وجود فلسطين في جميع المؤسسات الدولية العالمية كاللجنة الأولمبية الدولية واتحادات الكرة العربية والعالمية".

بدورها، قالت سينيا فيشر سميدت من جمعية "here and away" الدنماركية، ظهرت فكرة الماراثون الرياضي منذ القدم، لأن رياضة الركض منتشرة عالميا وكون الفلسطيني لا يستطيع الركض حيثما يشاء، نتمنى أن يبقى الماراثون نشاطا سنويا.

وأشارت إلى أنه من المتوقع مشاركة 250 لاعبا وناشطا أجنبيا في ماراثون فلسطين، وسيتم إعداد أنشطة أخرى للمشاركين من الخارج حتى يتم تعريفهم بفلسطين كدولة تعاني من الاحتلال الذي يواصل بناء المستوطنات والتي سيرونها على أرض الواقع خلال مشاركتهم بالماراثون.

وتمنت سميدت مشاركة لاعبين فلسطينيين في هذا الماراثون، وأن تكون هناك مساهمة حقيقية وفعالة من رجال أعمال لإنجاح تنظيم السباق سنويا في فلسطين.