الجهاد الإسلامي: لا نسعى للترشح في الإنتخابات الفلسطينية المقبلة لإننا لا نريد السلطة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين, أن من يسعى للترشح في الإنتخابات هو فقط من يريد السلطة والجهاد لا تسعى لإنتخابات أو لسلطة.

ونفى القيادي في الجهاد خضر حبيب في تصريح لـ "وكالة قدس نت للأنباء,اليوم السبت، أن يكون هناك أي تغيير على مواقف الحركة فيما يخص الترشح في أي إنتخابات فلسطينية إن كانت تشريعية أو رئاسية, مشدداً على أنها خاصة فقط بالسلطة.

وأوضح حبيب، أن موقف الحركة واضح بانها موجودة لحماية الشعب الفلسطيني والدفاع عنه أمام الاحتلال الإسرائيلي, وأيضاً بعدم المشاركة بأي إنتخابات بعد الإتفاق المكروه وهو إتفاق أوسلو الذي يسعى لتضييع الحقوق الفلسطينية.

وكان نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي, رجح في تصريح سابق له، مشاركة حركته في انتخابات المجلس الوطني في حال تم التوافق على آليات اجراء الانتخابات.

وأكد عزام, أن انتخابات المجلس الوطني ضرورية خاصة أنها تمثل الفلسطينيين بالداخل والخارج ولا علاقة له باتفاقيات أوسلو التي نرفضها وترفضها الكثير من الفصائل.

وحول المصالحة الفلسطينية وجهود تطبيقها, أشار حبيب إلى أن الحركة كجزء أصيل من الشعب الفلسطيني فهي تقوم بكل ما يتوجب عليها لتحقيق المصالحة الفلسطينية وتطبيقها على أرض الواقع, لافتاً إلى أن الجهاد تضغط بكل قوتها على طرفي الإنقسام "فتح وحماس" من أجل حثهما على تنفيذ ما تم الإتفاق عليه.