زيدان لـ"قدس نت": ما يجري الآن في المصالحة هو تصفية حسابات بين "فتح وحماس"

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكد صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية, أن التأجيل الذي يُمارس على خطوات المصالحة ولقاءاتها لا يخدم المصالحة الفلسطينية، وإنما المصالحة الفئوية الضيقة المستفيدة من الانقسام وتبعاته.

وأضاف زيدان في تصريح لـ "وكالة قدس نت للأنباء", أن هناك أناس لهم مصالح من الانقسام إن كان في غزة أو في الضفة، وعلى سبيل المثال في غزة المستفيد من الأنفاق لن يرغب المصالحة في يوم من الأيام, ويأتي قبل هؤلاء الاحتلال الإسرائيلي كمستفيد أكبر.

وأشار إلى أن ما يجري الآن من تأجيل في عملية المصالحة إنما هو تصفية لحسابات خاصة بين الحركتين "فتح وحماس", وهناك أولويات مختلفة لكل طرف منهم, وكل اولوية لهم تؤخر وتعيق تنفيذ المصالحة الفلسطينية.

ولفت زيدان إلى أن الإرادة الحقيقية ما زالت حتى الآن غير متوفرة لدى الطرفين, وما توفره فتح وحماس في ظل وجود الإنقسام من إمتيازات هو ما يجعل بعض الأطراف في غزة والضفة يريدون تأجيل التنفيذ.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ورئيس وفدها للحوار عزام الاحمد، أعلن مساء الخميس، ان الاجتماع الذي كان مقررا عقده في 19 من الشهر الجاري، والذي كان سيجمع حركتي فتح وحماس قد تقرر تأجيله الى 27 من هذا الشهر.

واوضح الاحمد، ان هذا التأجيل جاء بناء على طلب من حماس والذي تقدم به موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس باتصال هاتفي ظهر اليوم.