خالد يدعو لنقل ملف الأسرى المضربين عن الطعام إلى مجلس الأمن

نابلس – وكالة قدس نت للأنباء
حمل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية تيسير خالد، حكومة إسرائيل المسؤولية الكاملة عن سلامة وحياة الأسير سامر العيساوي ورفاقه المضربين عن الطعام أيمن شراونة، وجعفر عز الدين، وطارق قعدان.

ودعا خالد في بيان صحفي، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته الإنسانية والأخلاقية والتدخل بالضغط على حكومة إسرائيل ووقف استهتارها بالحياة الإنسانية وانتهاكاتها لحقوق الإنسان.

واستهجن أن يتصرف المجتمع الدولي بازدواجية معايير في التعامل مع الحياة الإنسانية وحقوق الإنسان عندما يتصل الأمر بالسلوك الوحشي غير الإنساني، الذي تمارسه دولة إسرائيل بحق الأسرى الفلسطينيين، وخاصة أولئك، الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ أشهر ، مطالبين بحقهم في الحرية وفي الحياة.

واستنكر بشدة صمت الإدارة الأميركية عن الجريمة التي ترتكبها إسرائيل بحقهم وتجاهلها لمعاناتهم، وهي الإدارة ذاتها التي كانت تضع قضية الأسير الإسرائيلي شاليط على رأس جدول أعمالها في تمييز سافر وازدواجية معايير فظة.

ودعا خالد إلى نقل ملف الأسرى المضربين عن الطعام إلى مجلس الأمن الدولي، في ضوء الرسالة التي وجهها الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الأمين العام للأمم المتحدة، والطلب من المجلس التدخل وممارسة الضغط على حكومة إسرائيل وتحميلها المسؤولية عن سلامة وحياة هؤلاء الأسرى ودعوتها إلى إطلاق سراحهم قبل فوات الأوان.