عمار عوض: الصحفي الفلسطيني صاحب رسالة حقيقية

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
حاز المصور المقدسي عمار عوض على المرتبة الثالثه بجائزة الصورة الصحفية العالمية في امستيردام" "world press photo"،عن صورة تتحدث عن يوم الارض والمظاهرات في مدينة القدس والاعتداء بصورة وحشية على شاب مقدسي برش "غاز الفلفل" باتجاه الوجه تم التقاطها بتاريخ 30-3-2012.

وقال المصور عمار عوض مصور وكالة "رويترز" في حديث لمراسلة "وكالة قدس نت للأنباء":" بانه للسنة الثالثة على التوالي يحصل على الجائزة العالمية في نقل معاناة الشعب المقدسي من عمليات اعتقال واعتداء بصورة وحشية من قبل الشرطة الاسرائيلية الاحتلالية".
وعبر المصور المقدسي عوض عن فرحته المتوقعة بان تحصل الصورة على عدة جوائز فهي معبرة جدا وتحتووي على الضعف والقوة والغضب بين الشاب المعتقل وقوات الاحتلال الاسرائيلي.

وأكد المصور المقدسي:" بان المصور الصحفي الفلسطيني صاحب رسالة حقيقية يجب نقلها اما بعدسته او بكلمته حتى تصل لجميع انحاء العالم ليرى بعينه ما يجري في الاراضي الفلسطينية."

وأشار عوض أنه على الرغم من الاستهداف المباشر للصحفي المقدسي إلا أنه عليه أن يؤدي واجبه تجاه المدينة وسكانها، على الرغم من عدم وجود جهة تحميه، مؤكداً على أن الصحفي الفلسطيني تحميه مهنيته وقدرته على العمل في ظل الاحتلال وهذا ما أثبتته الصور الفلسطينية الثلاث التي فازت في مسابقة "world press photo " حيث حصل على الجائزة الأولى المصور السويدي "باول هانسن " عن صورة لتشييع جنازة الشقيقين صهيب ومحمد حجازي في قطاع غزة خلال العدوان الأخير عليه.

أما الصورة الثانية فكانت للمصور عادل الهنا من غزة تظهر مجموعة من المواطنين وهم يقومون بسحب أحد العملاء بواسطة دراجة نارية خلال عدوان الأيام الثمانية على قطاع غزة.

ويذكر أن المصور المقدسي عمار عوض حصل على المرتبة الأولى في مسابقة أفضل صورة في اليابان، والتي وثقت اعتقال وحدة خاصة من المستعربين للطفل بصورة عنيفة، وحاز عوض على جائزة الشارقة للصورة العربية للعام 2012، عن صورة التقطها خلال "الربيع العربي" في اليمن.