كحيل لـ"قدس نت": الأرقام الأولية تفيد بتسجيل "420" ألف ناخب جديد في التحديث الإنتخابي

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أعلن هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، أن عملية تحديث السجل الانتخابي تنتهي مساء اليوم الأربعاء، وتكون بذلك اللجنة قد أتمت تسجيل الناخبين في الضفة الغربية وقطاع غزة , مشيراً أن الأرقام الأولية تفيد أنه تم تعبئة حتى الآن ما يقارب من "420" ألف نموذج لناخبين غير مسجلين في سجلات الانتخابات .

وقال كحيل في تصريح خاص لـ "وكالة قدس نت للأنباء " اليوم الأربعاء:" أنه سيجري الإعلان عن نسبة التسجيل والأرقام الأخيرة بعد أن يتم التحقق منها بشكل دقيق وحذف الوفيات والتحقق من الأسماء, وفور الانتهاء من العملية والتحقق من الأرقام سيتم إعلان ذلك عبر وسائل الإعلام .

وأضاف، أن عملية تحديث السجل الانتخابي سارت وفق الخطة التي وضعتها لجنة الانتخابات، داعياً المواطنين الذين لم يسجلوا بضرورة أن يسارعوا لتسجيل قبل أن تغلق مراكز للجنة الانتخابات أبوابها , حتى يضمنوا حقهم في اى انتخابات تحدث في المستقبل .

وأوضح أن اللجنة كانت دائماً على استعداد لإجراء الانتخابات الفلسطينية فور توفر قرار سياسي لذلك , لافتاً أن عملية تحديث السجل رفعت من جاهزية اللجنة .

وقد انطلقت عملية تحديث سجل الناخبين في قطاع غزة والضفة الغربية الاثنين الماضي 2013/02/11 مستهدفة تسجيل 720.229 مواطن ومواطنة، عبر فتح 256 مركزاً في قطاع غزة، و373 مركزاً في الضفة الغربية المحتلة لتحديث سجل الناخبين.

وبذلك تكون العملية استمرت عشرة أيام، وكانت مراكز التسجيل تستقبل المواطنين من الساعة 09:00 صباحاً حتى الساعة 04:00 عصراً" .