الصحفى أبو فول يعلن الإضراب المفتوح عن الطعام تضامنا مع الأسرى داخل سجون الاحتلال

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أعلن الصحفى نصر فؤاد أبو فول رئيس الشبكة الفلسطينية للصحافة والإعلام, والناشط فى قضايا الأسرى الفلسطينيين , الإضراب المفتوح عن الطعام مساندة للأسرى فى سجون الإحتلال والأسرى المضربين عن الطعام صباح اليوم الخميس.

وأكد أبو فول في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الخميس، أن الإضراب نابع من قلبه وأن تطبيقه لم يحتاج لثوانى للبدء به , لأن الأسرى ضحوا بكرامتهم وحريتهم وبكل ما يملكون من أجلنا, ولذلك لزم الأمر بمساندتهم ولو كانت متأخرة.

وأضاف أبو فول، أن الإضراب عن الطعام كان القرار الأخير فى جعبتى بعد فقدانى الأمل بكل من حولى, وعدم التحرك الشعبى والجماهيري المطلوب، وأن ما يحدث من مظاهرات واحتجاجات مع الأسرى هى من النوع العفوى وليس الرسمى الذى قصر بحقهم.

ويضيف "أن تشعر بحزن عميق عندما يتحدث إليك أسير من داخل السجون ويقول لك إننا نموت ولا رحمة لنا من هذا الإحتلال, فعندها تقف عاجزا أمام صمود وصلابة هؤلاء الأسرى".

جدير بالذكر أن إعلان الزميل الصحفى نصر أبو فول للإضراب عن الطعام هى الأولى من نوعها لصحفى وناشط اعلامى فى مجال الأسرى, حيث تكاتف العشرات من الصحفيين والناشطين والكتاب للبدء بإضراب مفتوح عن الطعام.

ويعتبر أبو فول من الناشطين البارزين فى مجال الأسرى حيث أنه مسئول الإعلام فى مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح والعضو الدائم فى نقابة الصحفيين الفلسطينيين ورئيس لجنة العلاقات الخارجية فى الإتحاد العربى للصحافة وممثل فلسطين فى الإتحاد الدولى للصحافة وقد حصل على عدة جوائز وأوسمة فى نشاطه الإعلامى وأبرزها جائزة "أحرار" الإعلامية التى نظمها الأسرى فى سجون الإحتلال السنة الماضية.